"تسلا" تُعطِّل ميزة ألعاب الفيديو في سياراتها الكهربائية أثناء القيادة

هيئة تنظيم سلامة الطرق السريعة في الولايات المتحدة فتحت تحقيقاً رسمياً بشأن ميزة ألعاب الفيديو في سيارات "تسلا" والتي قد تصرف انتباه السائقين أثناء القيادة
هيئة تنظيم سلامة الطرق السريعة في الولايات المتحدة فتحت تحقيقاً رسمياً بشأن ميزة ألعاب الفيديو في سيارات "تسلا" والتي قد تصرف انتباه السائقين أثناء القيادة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت هيئة تنظيم سلامة الطرق السريعة في الولايات المتحدة أمس الخميس بعد يومٍ واحد من فتح تحقيق رسمي، إن شركة "تسلا" تعمل على تعطيل ميزة في سياراتها تسمح للسائقين والركاب بلعب ألعاب الفيديو أثناء القيادة.

وبحسب بيان من الوكالة فإن "تسلا" أبلغت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أنها تعمل على تحديث برمجي لإغلاق ميزة اللعبة في سياراتها عندما تكون المركبات في حالة حركة.

ولم ترد "تسلا" فوراً على طلب للتعليق عبر البريد الإلكتروني.

قالت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة في البيان: "يحظر قانون سلامة المركبات على شركات تصنيع السيارات، بيع مركبات بها عيوب تُشكِّل مخاطر غير معقولة على السلامة، بما في ذلك التقنيات التي تصرف انتباه السائقين عن القيادة الآمنة".

تسمح وظيفة "باسينجر بلاي" بتشغيل الألعاب على شاشة باللمس وسط لوحة القيادة.

"مرسيدس" تتخطى "تسلا" في نظام القيادة الذاتية على الطريق السريع

وشمل تحقيق الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة 580 ألف سيارة للأعوام 2017-2022 من طرز (3) و(إس) و(إكس) و(واي)، وفقاً للإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة. توفرت الخاصية في تلك المركبات منذ شهر ديسمبر 2020.

كان تحقيق الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة الأحدث في القضايا المتعلقة بـ"تسلا".

كيف كان عام 2021 بالنسبة لـ"تسلا" وإيلون ماسك؟

وكانت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة فتحت تحقيقاً في نظام القيادة الذاتية في "تسلا" بتاريخ 13 أغسطس، بعدما حدَّدت 11 حادثاً، شملت مركبات المستجيب الأول منذ عام 2018.

نشرت "أسوشيتيد برس" إعلان الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة في وقت سابق.