"دايملر" تخفض حصتها في مشروع سيارات كهربائية مع "بي واي دي" إلى 10%

أولا كالينيوس الرئيس التنفيذي لشركة "دايملر إيه جي" في أثناء الكشف عن السيارة الكهربائية  "EQE" خلال حديثه قبل معرض ميونيخ للسيارات في ميونيخ، ألمانيا ، يوم الأحد 5 سبتمبر 2021
أولا كالينيوس الرئيس التنفيذي لشركة "دايملر إيه جي" في أثناء الكشف عن السيارة الكهربائية "EQE" خلال حديثه قبل معرض ميونيخ للسيارات في ميونيخ، ألمانيا ، يوم الأحد 5 سبتمبر 2021 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "دايملر" خفض حصتها في مشروع "دينزا" للسيارات الكهربائية المشترك مع شركة "بي واي دي" الصينية لصناعة السيارات بعد سنوات من ضعف مبيعات العلامة التجارية.

ستبلغ حصة "بي واي دي" 90% من الشركة و"دايملر" 10% بعد نقل ملكيةٍ تخطط الشركتان لإكماله في منتصف عام 2022، حسبما قالت الشركة المصنعة لـ"مرسيدس-بنز" أمس الجمعة. بدأ المشروع المشترك مناصفة بواقع 50-50 في مارس 2012.

قالت دايملر في بيان: " تظل (دايملر) و(بي واي دي) ملتزمتين بشراكتهما الناجحة طويلة الأمد".

كما ستطرح "دينزا" طرازات جديدة في عام 2022، و"تسعى إلى مزيد من فرص النمو".

كان الطلب الفاتر على سيارات "دينزا" والربحية الضعيفة للمشروع بمثابة مصدر قلق لشركة "دايملر" على مدار سنوات، حتى مع استمرار زيادة مبيعات سيارات مرسيدس الفاخرة في الصين.

أسست "دايملر" و"بي واي دي" المشروع المشترك قبل نحو 10 سنوات للاستفادة من النمو في سوق السيارات الصينية الجديدة التي تعمل بالطاقة الجديدة.

كانت "دايملر" أدمجت شركة "سمارت" للسيارات الصغيرة في مشروع مشترك مع "جيلي" القابضة بالصين، وباعت المصنع الفرنسي التابع للوحدة إلى مجموعة "إنيوس" (Ineos).

جاءت هذه التحركات في إطار تحوّل استراتيجي بقيادة الرئيس التنفيذي لشركة "دايملر" أولا كلينيوس للتركيز على السيارات الفاخرة ذات التكنولوجيا المتطورة.