"هيرميس" المصرية توقع اتفاقية بيع وإعادة تأجير مع "مدينة نصر للإسكان" بـ750 مليون جنيه

المجموعة المالية هيرميس
المجموعة المالية هيرميس المصدر: موقع شركة المجموعة المالية هيرميس
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقَّعت المجموعة المالية "هيرميس" القابضة اتفاقية بيع وإعادة تأجير مع شركة "مدينة نصر للإسكان والتعمير" بقيمة إجمالية تبلغ 750 مليون جنيه (الدولار يعادل 15.7 جنيه)، بحسب بيان للبورصة.

وتتضمن الاتفاقية مجموعة من إصدارات التوريق، وستقوم شركة المجموعة المالية "هيرميس" للحلول التمويلية التابعة لـ"هيرميس القابضة"، والمتخصصة في مجال التأجير التمويلي والتخصيم بدور الطرف المقرض في الاتفاقية.

قال عبد الله سلام، الرئيس التنفيذي لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير: "الاتفاقية ستتيح لنا توظيف قدراتنا المالية بصورة أكثر كفاءة في القطاعات التي تتميز بمقومات نمو جذابة، وهو ما يفتح للشركة آفاقاً للتوسع والتطوير".

اقرأ المزيد: تراجع إيرادات نشاط الاستثمار يهبط بأرباح "هيرميس" 16% في الربع الثالث

سهم مدينة نصر يرتفع

بحلول الساعة 08:30 بتوقيت غرينتش، تصدّر سهم "مدينة نصر للإسكان" قيم التداولات ببورصة مصر، وارتفع 5% ليصل إلى 3.02 جنيه، في حين صعد سهم "هيرميس" 0.2% إلى 15 جنيهاً، وارتفع المؤشر الرئيسي لبورصة مصر 0.36% إلى 11798 نقطة.

"سهم مدينة نصر للإسكان كسر مستوى المقاومة 2.90 جنيهاً، مما يفتح الباب له للوصول لمستوى 3.40 جنيهاً"، بحسب إبراهيم النمر من "نعيم للوساطة" في الأوراق المالية.

وتقدِّم "هيرميس" خدمات أنشطة التأجير، والتمويل، والتخصيم، والتمويل متناهي الصغر، والتمويل الاستهلاكي، والتمويل العقاري، والتأمين، والمدفوعات الرقمية من خلال شركات تابعة لها.

تأسست "المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية" عام 2020 تحت مظلة قطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية "هيرميس" بهدف دمج نشاطي التأجير التمويلي والتخصيم، وهما نشاطان تم إطلاقهما في عامي 2015 و2018 على الترتيب.

تعمل "هيرميس" في أسواق مصر، والسعودية، والإمارات، والكويت، والأردن، وسلطنة عمان، وباكستان، وبنغلادش، وكينيا، والولايات المتحدة.