كاميلا هاريس: البيت الأبيض لن يستسلم بشأن حزمة "بايدن" الاقتصادية

كاميلا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي
كاميلا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي، إنَّ إدارة "بايدن" تسعى للمضي قدماً في تنفيذ خطة التحفيز الاقتصادي والإنفاق الاجتماعي "إعادة البناء بشكل أفضل".

وأضافت "هاريس" في مقابلة، الأحد، مع برنامج "Face the Nation"على قناة "سي بي إس": "لا أستسلم والرئيس لا يستسلم..بصراحة، المخاطر كبيرة للغاية".

تراجع تأييد مشروع قانون "بايدن" بشكل متسارع منذ 19 ديسمبر، عندما قال السناتور الديمقراطي جو مانشين عن ولاية فرجينيا الغربية، إنَّه لا يستطيع دعم التشريع، الذي يتضمن إنفاق 2 تريليون دولار، وهو ما يأتي في الوقت الذي يحتاج فيه الديمقراطيون لكل عضو في "مجلس الشيوخ" المنقسم بالتساوي من أجل دفع التشريع وسط معارضة جمهورية موحدة.

في حين أوضح السناتور الديمقراطي "بن كاردان" من ولاية ماريلاند في برنامج "فوكس نيوز صنداي"، أنَّ أعضاء كتلته الحزبية يريدون جميعاً تمرير مشروع القانون، وأنَّ حشد الدعم للتشريع قد ينتهي به الأمر لأن يصبح أقل شمولية مما يريده بعض المشرّعين التقدميين.

وأضاف "كاردان": "علينا التوصل لنقطة التقاء، وقد يصاب الكثير منا بخيبة أمل، لكنَّنا لن نسمح لسعينا من أجل تحقيق الكمال أن يكون عدواً لإنجاز شيء".