فيلم "سبايدر مان" يتصدر الإيرادات العالمية بمليار دولار في 2021

سبايدر مان يصبح أكثر الأفلام ربحية على مستوى العالم
سبايدر مان يصبح أكثر الأفلام ربحية على مستوى العالم المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

واصل معجبو فيلم "سبايدر مان - الرجل العنكبوت" (Spider-Man) الاندفاع إلى المسارح لمشاهدة أحدث إصدار من سلسلة الأبطال الخارقين، ووضعوا جانباً المخاوف بشأن ارتفاع عدد حالات "كوفيد 19"، مما دفع بإيرادات الفيلم إلى أكثر من مليار دولار ليصبح الفيلم الأكثر ربحاً لعام 2021 على مستوى العالم.

استحوذ فيلم "سبايدر مان: نو واي هوم" (Spider-Man: No Way Home) على حوالي 81.5 مليون دولار من مبيعات التذاكر المحلية في عطلة نهاية الأسبوع الثانية، بحسب ما قالت شركة الاستوديوهات، "سوني غروب" (Sony Group) التي تقف وراء الفيلم، يوم الأحد.

و حقق الفيلم، الذي تم إنتاجه بالتشارك مع "مارفيل استوديوز" (Marvel Studios) من شركة "والت ديزني"، ثاني أكبر عرض افتتاحي في تاريخ هوليوود الأسبوع الماضي، بعد فيلم "أفينجرز: إند غايم" في 2019 فقط.

اقرأ أيضاً: "نتفلكس" تخترق آسيا من بوابة الأفلام الكورية

كما هو الحال في العديد من الشركات، كثّف الوباء الاتجاهات السائدة بالفعل في صناعة السينما. تستحوذ بعض صور الأحداث الكبيرة الآن على معظم مبيعات التذاكر، في حين تكافح أفلام أخرى للعثور على جمهور. حافظ فيلم "نو واي هوم" (No Way Home) على صدارة الترتيب حتى مع تنافس عدد من الإصدارات الجديدة على رعاية عطلة عيد الميلاد، بما في ذلك "سينغ 2" (Sing 2) الموجه للأطفال، والذي قالت شركة الأبحاث "كومسكور" (Comscore)، إنَّه جلب 23.8 مليون دولار على الصعيد المحلي، خلال عطلة نهاية الأسبوع التي استمرت ثلاثة أيام.

يضم فيلم "نو واي هوم" (No Way Home) مجموعة من النجوم، من بينهم توم هولاند في دور البطل الفخري، وزيندايا بصفتها صديقته إم جي. في ارتباط إضافي مع عالم "مارفيل" (Marvel)؛ يلعب بنديكت كومبرباتش دور جراح الأعصاب الساحر دكتور سترينج. كما يظهر أيضاً ممثلون آخرون من سلسلة "سبايدر مان" (Spider-Man). جذبت ضجة وسائل التواصل الاجتماعي ذات الصلة المعجبين إلى خارج منازلهم للذهاب إلى المسارح، ولم يكن هناك عرض متاح إلا لفيلم "نو واي هوم" (No Way Home).

اقرأ أيضاً: خطة "غير تقليدية" من "وارنر براذرز" لتعويض صانعي الأفلام عن أضرار كورونا

حصل فيلم "سينغ 2" (Sing 2) على توصيات 67% من النقاد، وهو متابعة لفيلم الرسوم المتحركة عن الحيوانات التي تقدّم عرضاً من إنتاج شركة "يونيفرسال بكتشرز" (Universal Pictures) التابعة لشركة "كومكاست" (Comcast). تتضمن الصورة أصوات ماثيو ماكونهي، وريس ويذرسبون، وسكارليت جوهانسون. وقالت "يونيفرسال"، إنَّ إجمالي العرض في أمريكا الشمالية لمدة خمسة أيام بلغ 41 مليون دولار، بما في ذلك حوالي 1.6 مليون دولار من بعض عروض عطلة نهاية الأسبوع المحدودة لعيد الشكر.

وحل فيلم "ذا ماتريكس ريزيركشن" (The Matrix Resurrections) من إنتاج شركة "وارنر براذرز" (Warner Bros) في المركز الثالث محققاً 12 مليون دولار. يضم الفيلم كيانو ريفز في دور "نيو" مبرمج كمبيوتر يتحدى الجاذبية ، وكاري آن موس، صديقته الخطيرة التي يهتم بها بحب. عُرض الفيلم، في محاولة لإحياء الامتياز بعد توقف دام 18 عاماً، لأول مرة في دور السينما، وعلى خدمة البث "إتش بي أو ماكس" (HBO Max)، مما قد يضعف شباك التذاكر. أوصى به حوالي 68% من النقاد، وفقاً لموقع "روتن توماتوز" (Rotten Tomatoes).

اقرأ أيضاً: رغم "أوميكرون".. 8.5% ارتفاعاً بمبيعات أعياد الميلاد في أمريكا

وقالت "كومسكور"، إنَّ فيلم "ذا كينغز مان" (The King’s Man)، وهو يتحدث عن الأحداث التي سبقت سلسلة أفلام التجسس "كينغز مان" (Kingsman) من إنتاج "ديزني 20 سينتشري ستوديوز" (Disney 20th Century Studios) ومن بطولة رالف فينيس؛ حصد 6.35 مليون دولار.