"مصر الجديدة" تختار "ماونتن فيو" لمشاركتها بتطوير مشروع "هليو بارك" العملاق

من أجل أن يتحول الاختيار من مبدئي إلى نهائي؛ فإنه يتطلب موافقة من مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان عليه
من أجل أن يتحول الاختيار من مبدئي إلى نهائي؛ فإنه يتطلب موافقة من مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان عليه المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اختارت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير شركة "ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري" بشكل مبدئي لمشاركتها بتطوير مشروع "هليو بارك" العملاق على مساحة 1695 فداناً، وبإيرادات إجمالية متوقَّعة من المشروع 397 مليار جنيه على مدار 23 إلى 25 عاماً، بحسب بيان للشركة.

ومن أجل أن يتحول الاختيار من مبدئي إلى نهائي؛ فإنَّه يتطلب موافقة من مجلس إدارة شركة "مصر الجديدة للإسكان" عليه.

وتقدّمت 3 شركات لشركة "مصر الجديدة للإسكان والتعمير" لمشاركتها بمشروع "هليو بارك"، وهي: "ماونتن فيو"، و"حسن علام"، و"الفطيم"، وتبلغ حصة "مصر الجديدة" من الإيرادات المتوقَّعة للمشروع حوالي 115 مليار جنيه.

اقرأ أيضاً: استطلاع لــ"الشرق": توقعات بارتفاع أسعار العقار في مصر 15-20% خلال 2022

جزء نقدي

"نتوقَّع أن يكون جزء من الصفقة نقدياً، تدفعه لـ"مصر الجديدة" شركة "ماونتن فيو" . والمنافسة الحقيقية كانت بين الأخيرة وشركة "حسن علام"، بحسب يوسف البنا، محلل العقارات في "نعيم للبحوث".

أغلق سهم "مصر الجديدة" عند 6.81 جنيهاً بانخفاض 4.2% بعد أن كان مرتفعاً في الدقائق الأولى من المعاملات.

"السهم لديه مقاومة قوية عند 7.35 جنيهاً ثم 7.60 جنيهاً، فقد شكّلت هذه الأسعار أعلى مستوى له منذ مارس 2020"، كما يقول إبراهيم النمر، رئيس التحليل الفني في "نعيم".

تمتلك "مصر الجديدة للإسكان والتعمير" محفظة من الأراضي تبلغ 29.5 مليون متر مربع، منهم نحو 18 مليون متر مربع غير مستغلين بعد.

تفاقمت خسائر "مصر الجديدة للإسكان والتعمير" بنسبة 82% خلال الربع الأول من السنة المالية 2021-2022، على أساس سنوي، لتبلغ 75.198 مليون جنيه مقابل خسائر قدرها 41.236 مليوناً خلال الفترة عينها من العام السابق. وعزت الشركة الخسائر الفصلية إلى تراجع مردودات المبيعات.