أبوظبي تشدد شروط الدخول إليها بعد ارتفاع إصابات كورونا مجدداً

لافتة أرضية للتباعد الاجتماعي داخل "ياس مول" في أبوظبي
لافتة أرضية للتباعد الاجتماعي داخل "ياس مول" في أبوظبي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

شدّدت أبوظبي شروط الدخول إلى الإمارة بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أعلى مستوى في ستة أشهر.

اعتباراً من يوم 30 ديسمبر، يشترط على الأشخاص الذين تلقوا اللقاح أن تكون لديهم "حالة خضراء" على تطبيق الصحة على هواتفهم المحمولة حتى يسمح لهم بدخول أبوظبي.

أما الذين لم يتلقوا التطعيم، فيشترط حصولهم على شهادة اختبار "مسحة الأنف" (PCR) تبين خلوهم من الفيروس، وفقاً للجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في أبوظبي، والتي كانت قد شدّدت يوم الإثنين الماضي شروط إقامة المناسبات الاجتماعية والعائلية في الأماكن المغلقة والمفتوحة.

استطاعت الإمارات العربية المتحدة حتى الآن تجنب فرض القيود مجدداً خلافاً لمعظم الدول في مختلف أنحاء العالم. وتقوم الدولة بتقديم جرعات لقاح معززة لسكانها الذين يبلغ عددهم 10 ملايين نسمة، وبلغت نسبة تلقي هذه الجرعة حتى الآن أكثر من 30%.

قفزت حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا في البلاد إلى 1803 حالات، وسجلت حالتا وفاة يوم الأحد الماضي. ويمثل ذلك زيادة كبيرة في عدد الحالات مقارنة مع بداية شهر ديسمبر عندما انخفضت الإصابات اليومية إلى أقل من 50.

قبل ظهور سلالة أوميكرون الجديدة، نجحت الإمارات في إبقاء حالات الإصابة تحت السيطرة في معظم شهور السنة. وأعلن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان انتهاء الأزمة في شهر أكتوبر الماضي مع انخفاض حالات العدوى إلى أقل من 100 حالة يومياً لأول مرة منذ بداية الجائحة.