"ماونتن فيو" تدفع 1.4 مليار جنيه لـ"مصر الجديدة" لمشاركتها مشروع "هليو بارك"

من أحد اجتماعات مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير
من أحد اجتماعات مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ستدفع شركة "ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري" 1.4 مليار جنيه (الدولار يعادل 15.7 جنيه) دفعة مقدَّمة إلى شركة "مصر الجديدة للإسكان والتعمير" لمشاركتها تطوير مشروع "هليو بارك" العملاق على مساحة 1695 فداناً، وبإيرادات إجمالية متوقَّعة من المشروع تبلغ 397 مليار جنيه على مدار 23 إلى 25 عاماً، بحسب بيان للشركة.

سيتم سداد دفعة مقدَّمة بواقع 50% عند توقيع الاتفاقية، و50% خلال 18 شهراً. تبلغ نسبة مصر الجديدة من إيرادات المشروع نحو 30%.

وتنافست شركات "ماونتن فيو"، و"حسن علام"، و"ماجد الفطيم" على مشاركة "مصر الجديدة" في مشروع "هليو بارك".

اقرأ أيضاً: استطلاع لــ"الشرق": توقعات بارتفاع أسعار العقار في مصر 15-20% خلال 2022

زيادة رأس المال

صرّح مسؤول في "مصر الجديدة" لـ"الشرق" في وقت مبكر من اليوم الأربعاء مشترطاً عدم نشر اسمه أنَّ "عرض "ماونتن فيو" كان أفضل العروض المقدَّمة لنا، ولذلك وافقنا عليه". مشيراً إلى أنَّه "لا يوجد موعد محدد لتوقيع الاتفاقية النهائية لأنَّ المشروع ضخم، وسنأخذ بعض الوقت، لكن سنحاول الإسراع لإنجاز الأمر".

وعند سؤاله عن مدى احتياج الشركة لزيادة رأسمالها الذي كانت تخطط له سابقاً بعد توفر السيولة الآن من "ماونتن فيو"، أجاب: "لم يتحدد بعد" إذا كانت الشركة ستسير بزيادة رأس المال مجدداً أم لا.

كانت "مصر الجديدة للإسكان" تدرس زيادة رأسمالها بين 1 إلى 1.5 مليار جنيه خلال الفترة المقبلة لتوفير سيولة تمكّنها من تطوير مشروعاتها.

تمتلك "مصر الجديدة للإسكان والتعمير" محفظة من الأراضي تبلغ 29.5 مليون متر مربع، منهم نحو 18 مليون متر مربع غير مستغلة بعد.

تفاقمت خسائر "مصر الجديدة للإسكان والتعمير" بنسبة 82% خلال الربع الأول من السنة المالية 2021-2022، على أساس سنوي، لتبلغ 75.198 مليون جنيه مقابل خسائر قدرها 41.236 مليوناً خلال الفترة عينها من العام السابق. وعزت الشركة الخسائر الفصلية إلى تراجع مردودات المبيعات.