عالم مناعة بأكسفورد: أوميكرون أقل حدة من كورونا

أوميكرون ليس شبيهاً بكورونا
أوميكرون ليس شبيهاً بكورونا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال جون بيل، عالم المناعة في جامعة أكسفورد، إن متحور أوميكرون الذي تفشى سريعاً في العالم ليس "نفس الوباء الذي شهدناه قبل عام"، وهو الأمر الذي يعزز التقارير حول الطبيعة الأكثر اعتدالاً لسلالة كورونا الفيروسية.

أفاد أستاذ الطب بجامعة أكسفورد في حوار مع برنامج "توداي" على راديو "بي بي سي 4"، أن السلالة المكتشفة لأول مرة في نهاية نوفمبر تبدو أقل حدة، بل وحتى المرضى الذين ينتهي بهم الأمر في المستشفى يقضون وقتاً أقل هناك.

طالع أيضاً: العالم يسجل أعلى معدل للإصابات اليومية بفيروس كورونا

أضاف بيل أن "المشاهد المروعة التي رأيناها قبل عام- والتي تتمثل في امتلاء وحدات العناية المركزة، ووفاة الكثيرين مبكراً- أصبحت الآن من التاريخ في نظري، وأعتقد أننا يجب أن نتأكد من أن هذا الأمر من المرجح أن يستمر".

جاءت تعليقات بيل بعد أن قالت الحكومة البريطانية إنها لن تفرض قيوداً أكثر صرامة لمكافحة كوفيد-19 في البلاد قبل نهاية العام.

اقرأ المزيد: "أوميكرون" يتسبّب بإلغاء آلاف الرحلات الجوية عشية عيد الميلاد

ارتفعت الإصابات الجديدة بفيروس كورونا بأكثر من ربع مليون في الأسبوع الماضي، مما فرض ضغوطاً إضافية على رئيس الوزراء بوريس جونسون للاستجابة لهذا الارتفاع.

من جانبه، قال وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد في وقت متأخر من يوم الاثنين إنه يراقب أحدث البيانات، كما أنه حث الناس على توخي الحذر، خاصة في احتفالات العام الجديد.