الإمارات تحقق في حادث تقني تعرضت له طائرة "طيران الإمارات" عقب إقلاعها من دبي

طائرة تابعة لطيران الإمارات من طراز إيرباص A380 تهبط في مطار لوغان الدولي في بوسطن، ماساتشوستس، الولايات المتحدة
طائرة تابعة لطيران الإمارات من طراز إيرباص A380 تهبط في مطار لوغان الدولي في بوسطن، ماساتشوستس، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تجري السلطات في دولة الإمارات تحقيقاً حول ملابسات ما وصفته بـ "حادث تقني" وقع بعد وقت قصير من إقلاع طائرة من مطار دبي يوم 21 ديسمبر الجاري.

بحسب بيان أرسلته شركة "طيران الإمارات" المملوكة لحكومة دبي إلى "بلومبرغ" اليوم الأربعاء رداً على استفسار حول الحادث، أكدت وقوع حادث تقني عند إقلاع الرحلة رقم "إي كيه 231" يوم 20 ديسمبر الجاري. وقد استمرت الرحلة بسلام نحو وجهتها، وبعد إجراءات تخليص تقنية عادت إلى مطار دبي، بحسب البيان.

طالع أيضاً: طيران الإمارات تخفض خسائرها بأكثر من النصف بفضل ارتفاع الإيرادات

وفقاً لموقع "آير كارنت" نقلاً عن بيانات "فلايت رادار24" وإشارة لقائدي الرحلة، فقد تلقّت الطائرة من طراز "بوينغ 777-300 إي آر" التابعة لـ "طيران الإمارات"، التي كانت متّجهة إلى واشنطن، استدعاءً عقب وقت وجيز بعد أن كادت تلامس الأرض بإحدى المناطق القريبة من مطار دبي الدولي.

اقرأ أيضاً: مطار دبي يستعيد طاقته التشغيلية الكاملة للمرة الأولى منذ إغلاقات "كورونا"

بحسب الموقع الإخباري، فقد اقتربت الطائرة بمسافة 175 قدماً من الأرض، مشيراً إلى أن السبب قد يرجع إلى "خطأ في الإعدادات" في خاصية الطيران الآلي بالطائرة قبل الرحلة.

لم ترد الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات بشكل فوري على رسائل البريد الإلكتروني والمكالمات للحصول على تعليق حول الواقعة. كما رفضت "طيران الإمارات" التعليق على تفاصيل الحادث بسبب التحقيقات الجارية.

قال متحدث باسم "طيران الإمارات": "الحادث قيد التحقيق، ولا يمكننا تقديم مزيد من التعليقات في الوقت الحالي. إجراءات السلامة هي جوهر كل ما نقوم به، ولن يتم المساس بها أبداً".