تضرر إنتاج صانعة الرقائق الأمريكية "مايكرون" من إغلاق مدينة شيان الصينية

شرائح ذاكرة الوصول العشوائي المتزامن ذات معدل البيانات المزدوج من إنتاج"مايكرون"
شرائح ذاكرة الوصول العشوائي المتزامن ذات معدل البيانات المزدوج من إنتاج"مايكرون" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

صرّحت شركة "مايكرون تكنولوجي" (Micron Technology) أنَّ إنتاجها لبعض رقائق ذاكرة الكمبيوتر سيتأثر بإغلاق مدينة شيان الصينية بهدف الحد من تفشي فيروس كوفيد-19 الجديد.

وفي هذا الصدد، تستخدم الشركة الأمريكية منشأة اختبار وتجميع في شيان؛ وقد قالت شركة تصنيع الرقائق الإلكترونية إنَّها ستكون قادرة على تلبية معظم طلبات عملائها، إلا أنَّ ترتيبات التوريد الجديدة قد تُسبّب تأخيرات.

اقرأ المزيد: الصين تغلق مدينة يسكنها 13 مليون شخص في حرب كورونا طويلة الأمد

وفي بيان صادر عنها، أوضحت الشركة التي يقع مقرّها في بويز، بولاية أيداهو يوم الأربعاء: "نحن نعمل أيضاً مع مسؤولي الحكومة المحلية لتحديد الحلول التي ستُمكّننا من تقليل تأثير الوضع إلى الحد الأدنى، والحفاظ على أمان العمليات في الموقع، كما نستفيد من سلسلة التوريد العالمية الخاصة بنا، بما في ذلك مع شركائنا من الباطن، للمساعدة في خدمة عملائنا، وتزويدهم بمنتجات ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية (DRAM)".

مستثمرو الأسهم قلقون من تأثير أزمة سلاسل التوريد على أرباح الشركات

ويأتي إعلان شركة "مايكرون" في أعقاب أنباء مماثلة في وقت سابق من منافس أكبر لشركة "سامسونغ الكترونيكس" الكورية الجنوبية، التي قالت إنَّ إنتاجها في المدينة الصينية سيتأثر أيضاً. الجدير بالذكر أنَّ الشركتين تُعدّان من بين أكبر صانعي الرقائق التي تُتيح التخزين، والذاكرة قصيرة المدى لكل شيء، بدءاً من الهواتف الذكية وصولاً إلى أجهزة الكمبيوتر العملاقة.

كما أكدت "مايكرون" أنَّها تتخذ "تدابير مناسبة" لتقليل مخاطر الفيروس في المصنع، بما في ذلك إجراء الاختبارات في الموقع، والتباعد المكاني، وتقليل "كثافة القوى العاملة" مؤقتاً.