"تسلا" تستدعي 475 ألف سيارة في الولايات المتحدة

سيارة "تسلا" موديل "3" على ناقل سيارات أمام متجر في روكلين، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.
سيارة "تسلا" موديل "3" على ناقل سيارات أمام متجر في روكلين، كاليفورنيا، الولايات المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استدعت شركة "تسلا" حوالي 475000 سيارة في الولايات المتحدة - ما يوازي تقريباً تسليماتها العالمية العام الماضي - بسبب عيوب فنية قد تزيد من مخاطر وقوع حوادث.

تخطط الشركة لاستدعاء جميع سيارات "Model 3" التي تم صنعها بين عامي 2017 و2020 - أي ما يصل إلى 356309 سيارة. قالت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، إن حزام الكابل الخاص بالكاميرا الخلفية قد يتضرر من خلال فتح وإغلاق صندوق الأمتعة ومنع عرض الصورة.

"مرسيدس" تتخطى "تسلا" في نظام القيادة الذاتية على الطريق السريع

تستدعي "تسلا" أيضاً ما يصل إلى 119009 سيارة من "Model S" والتي تم تجميعها من عام 2014 بسبب مزلاج صندوق الأمتعة الأمامي والذي قد يتسبب في فتح غطاء المحرك بشكل غير متوقع، وفقاً لبيان منفصل من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة. وقالت الشركة إنها ستصلح كلتا المشكلتين مجاناً.

وهبطت أسهم الشركة بنسبة 1.5% في تعاملات ما قبل السوق، لتصل مكاسبها على مدار العام إلى 54%.

خاضت صانعة السيارات الكهربائية عدداً قليلاً من المناورات مع المنظمين. قالت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في وقت سابق من هذا الشهر إنها تراجع تحديثاً حديثاً للبرنامج بواسطة "تسلا"، والذي يسمح للسائقين بلعب ألعاب الفيديو على شاشة لوحة القيادة أثناء تحرك السيارة.

"تسلا" تُعطِّل ميزة ألعاب الفيديو في سياراتها الكهربائية أثناء القيادة

كما تخوض الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أيضاً تحقيقاً في نظام الطيار الآلي في "تسلا". أطلق المنظمون الأمريكيون التحقيق بعد عشرات الاصطدامات في مواقع تحطم سيارات المستجيب الأول.

كان على "تسلا" في وقت سابق من هذا العام إجراء إصلاح برمجي لأكثر من 285000 سيارة في الصين - معظم المركبات التي سلمتها هناك في السنوات الأخيرة - لمعالجة مشكلة السلامة التي حددتها الجهة المنظمة في البلاد.