"إيرباص" تقتنص عقداً لتوريد 60 طائرة لصالح شركة التأجير "أفييشن كابيتال"

إيرباص بصدد تحقيق مستهدفاتها رغم التحديات
إيرباص بصدد تحقيق مستهدفاتها رغم التحديات المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة "إيرباص"، عن موافقة مجموعة "أفييشن كابيتال" لتأجير الطائرات على شراء ما يصل إلى 60 طائرة، لتختتم شركة تصنيع الطائرات الأوروبية بتلك الصفقة شهراً مزدهراً.

وقالت "إيرباص" في بيان، اليوم الخميس، إنَّ "أفييشن" المملوكة بالكامل لشركة "طوكيو سينشري" ستشتري 40 طائرة من طراز "ايه 320 نيو" A320neo، بينهم 5 طائرات من طراز "ايه 321 إكس إل أر" A321XLR، بالإضافة إلى طلب شراء 20 طائرة أصغر من طراز "ايه 220" A220.

تفوّقت "إيرباص" على "بوينغ" هذا الشهر، وفازت بصفقتين كبيرتين من طراز "ايه 320" A320 صغيرة الحجم خلال أيام قليلة بعدما وافقت "كانتاس إيروايز" على شراء 40 طائرة من الطراز، مع خيارات لإضافة 94 طائرة أخرى خلال العقد المقبل، كما اتفقت مع "إيرفرانس" على شراء 100 طائرة من طراز "ايه 320" A320.

اقرأ أيضاً: إيرباص تقتنص من بوينغ طلباً للحصول على 100 طائرة من "الخطوط الجوية الفرنسية - كيه إل إم"

عادت "بوينغ" للمنافسة بطرازها "737 ماكس" بعد السماح للطائرة بالتحليق مرة أخرى عقب حادثين مميتين، إذ تبيع الشركة التي تتخذ من شيكاغو مقراً لها الطراز بأسعار مخفضة للمساعدة في تعويض العملاء عن الإيرادات المفقودة، بعد إيقاف الجهات التنظيمية الطائرة عن التحليق. لكن مع العودة لبيع الطراز بقوة مرة أخرى، وازدحام جدول التسليم؛ أكد مسؤولون تنفيذيون في "بوينغ" في أكتوبر الماضي عودتهم للتركيز على "ضبط التسعير".