رئيس سابق في "سوني" يُطلق شركة "شيك على بياض" في صناعة الألعاب

جاك تريتون عام 2009
جاك تريتون عام 2009 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يقود الرئيس التنفيذي السابق لشركة "سوني كمبيوتر إنترتينمت أميركا" (Sony Computer Entertainment America)، الذي ساهم في شهرة وحدة ألعاب "بلاي ستيشن"، شركة شيك على بياض بقيمة 225 مليون دولار التي تسعى إلى إبرام صفقة في صناعة ألعاب الفيديو.

ويتولى جاك تريتون، الذي بدأ حياته المهنية في"سوني" عام 1995، منصب الرئيس التنفيذي لشركة "باور أب أكويزيشن" (PowerUp Acquisition)، وفقاً لنشرة الطرح المُقدّمة إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات يوم الأربعاء. وينضم إلى تريتون في فريق الإدارة، بروس هاك، الرئيس التنفيذي السابق لشركة "فيفيندي غيمز" (Vivendi Games)، ونائب رئيس "أكتيفيجن بليزارد" من 2008 إلى 2009.

"سوني" تسعى للاستحواذ على شبكة "زي إنترتينمينت"

تتطّلع "باور أب" إلى الاستحواذ على شركة متخصصة في الوسائط التفاعلية تُركّز على ألعاب الفيديو، وفقاً لنشرة الاكتتاب، ولكن يمكنها اختيار شركة في أي صناعة في نهاية المطاف.

تعتبر شركات "الشيك على بياض" شركات عامة مدرجة تم إنشاؤها لإكمال عملية استحواذ تجلب كياناً خاصاً إلى الأسواق العامة. وتم تسعير أكثر من 600 شركة "شيك على بياض" في الولايات المتحدة خلال هذا العام بقيمة تتجاوز 160 مليار دولار، تُشكّل غالبية الإصدارات العالمية. مع ذلك؛ يقل أداء العديد من شركات "الشيك على بياض" عن الاكتتابات العامة الأولية التقليدية.

موظفو "باز فيد" يضربون الخميس احتجاجاً على صفقة مع شركة شيك على بياض

تقوم "سيتي بنك" بدور مدير الإصدار، وتعمل شركة الوساطة، "أوديون كابيتال" (Odeon Capital)، كمدير مشارك.