"مايكرو استراتيجي" جمعت 124 ألف "بتكوين" بقيمة 3.75 مليار دولار

يتحدث مايكل سايلور ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "مايكرو استراتيجي"، خلال مؤتمر "بتكوين 2021" في ميامي، فلوريدا، الولايات المتحدة
يتحدث مايكل سايلور ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "مايكرو استراتيجي"، خلال مؤتمر "بتكوين 2021" في ميامي، فلوريدا، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ضافت شركة "مايكرو استراتيجي" (MicroStrategy) إلى محفظتها عدداً إضافياً من عملات "بتكوين" بقيمة تزيد عن 94 مليون دولار في ديسمبر، الذي تراجعت فيه العملة المشفَّرة عن أعلى مستوياتها المُسجّلة في الشهر السابق.

قالت شركة البرمجيات المؤسسية، الشهيرة برهاناتها على العملات المُشفّرة الصاعدة، إنَّها اشترت إجمالي 1914 عملة "بتكوين" في الفترة من 9 إلى 29 ديسمبر، وفقاً لإفصاحها لدى الجهة التنظيمية. وحتى يوم الأربعاء، أضافت الشركة أكثر من 124 ألفاً من العملات الرقمية التي تم شراؤها بسعر إجمالي قدره 3.75 مليار دولار، على حدِّ قولها.

"مايكروستراتيجي" تزيد حيازاتها من "بتكوين" إلى 2.25 مليار دولار

وقال مايكل سايلور الذي يدير الشركة في تغريدة على "تويتر": اشترت "مايكرو استراتيجي" 1914 "بتكوين" إضافية مقابل 94.2 مليون دولار نقداً بمتوسط ​​سعر يصل إلى 49229 دولاراً لكل "بتكوين". واعتباراً من 29 ديسمبر 2021؛ حصلنا على 124391 "بتكوين" مقابل 3.75 مليار دولار تقريباً بمتوسط ​​سعر قدره 30159 دولاراً للعملة.

تقتنص "مايكرو استراتيجي"، التي يديرها مايكل سايلور المعروف بإعجابه بـ"بتكوين"، العملة المشفَّرة على مدار العام. وأظهر ملفها هذا الأسبوع أنَّ متوسط ​​سعر الشراء الذي دفعته الشركة قُدِّر بـ 30159 دولاراً للعملة الواحدة. يتم تداول الأصل الرقمي عند حوالي 47500 دولار حالياً، وارتفع السعر بأكثر من 60% هذا العام برغم هبوطه الأخير.

السلفادور تستغل هبوط العملات المشفرة وتقتنص 100 "بتكوين"

تنبأ سايلور بأن تكون "بتكوين" بديلاً استثمارياً جيداً عندما بدأ في جمعها لأول مرة، واتبعت شركات قليلة أخرى خطوات "مايكرو استراتيجي". برغم ذلك؛ ما يزال يُثير هذا التكتيك الجدل بين الخبراء نظراً لاشتهار "بتكوين" بالتقلب.

إلى ذلك، تقلبت "بتكوين" طوال الشهر، بما في ذلك الانهيار السريع في عطلة نهاية الأسبوع القصيرة في أوائل ديسمبر الذي أدى إلى انخفاضها بنسبة تصل إلى 20%. صعدت "بتكوين" إلى مستوى قياسي قدره 69000 دولار الشهر الماضي، ولكنَّها فقدت قوتها منذ ذلك الحين، وهي في طريقها لتسجيل الهبوط للشهر الثاني على التوالي، وأسوأ أداء منذ مايو.

ارتفعت أسهم "مايكرو استراتيجي" الخميس بـ 2.8% إلى 571.79 دولاراً في الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت نيويورك. لتصل مكاسب السهم هذا العام إلى 47%.