اليوان الصيني يقترب من إغلاق 2021 عند أعلى مستوياته في 3 سنوات

اليوان الصيني
اليوان الصيني المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفع اليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي لأعلى مستوياته في 3 سنوات في آخر أيام 2021، لينهي عاماً من الأداء الصاعد بدعم من النمو القوي للصادرات وزخم تدفقات المستثمرين.

يتداول اليوان عند 6.3492 في الساعة 6:42 صباحاً في نيويورك، صاعداً بنسبة 0.5% ليصل إلى 6.3404 دولار، ذلك المستوى الذي لم يسجله منذ مايو 2018. وقد يستمر الارتفاع مدفوعاً بضعف مستويات السيولة.

لدعم الصادرات.. الصين تواجه قوة اليوان بسعر مرجعي أضعف

تنهي العملة الصينية العام بتسجيلها أفضل أداء بين عملات الأسواق الناشئة الرئيسية، صاعدة 2.8% مقابل الدولار بينما تراجعت معظم العملات الأخرى. وقد حاول "بنك الشعب" الحد من ارتفاع اليوان باستخدام طرق لخفض قيمة العملة.

يتوقع الإستراتيجي، جيفري يو، في "بي إن واي ميلون" أن تكون قوة اليوان محدودة في عام 2022. وقال جيفري: "نعتقد أن بنك الشعب الصيني سيتردد في السماح لليوان بالارتفاع، لأن الصادرات هي أفضل محرك للنمو في الوقت الحالي".

اليوان يقترب من أعلى مستوى تاريخي له منذ 6 سنوات رغم محاولات الصين تهدئته

سجلت الصادرات الصينية مكاسب أعلى من 10% على الأقل شهرياً على مدار العام – تصدر شهر فبراير التعاملات، حيث قفزت الصادرات 155% مقارنة بالركود الذي تحقق قبل عام. وقال مسؤول في "وزارة التجارة الصينية" يوم الخميس، إن الدولة تواجه صعوبة "غير مسبوقة" في استقرار التجارة في عام 2022، حيث لن تكون الظروف مواتية لتعزيز نمو الصادرات هذا العام.