إلغاء 2400 رحلة طيران إضافية في أمريكا بسبب "أوميكرون" والطقس

إلغاء رحلات الطيران مستمر في الولايات المتحدة
إلغاء رحلات الطيران مستمر في الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ألغت شركات الطيران الأمريكية نحو 2400 رحلة مغادرة وقادمة اليوم السبت، وتأجلت أكثر من 1100 رحلة أخرى بسبب سوء الأحوال الجوية والنقص في عدد الموظفين نتيجة سرعة انتشار متحور "أوميكرون"، بحسب ما أظهرته بيانات موقع "فلايت أوير" FlightAware.com.

كما ألغت شركة "ساوث ويست آيرلاينز" 471 رحلة، مما يشكّل 21% من رحلاتها المجدولة، وأجّلت 187 رحلة أخرى، في حين ألغت شركة الطيران الإقليمية "سكاي ويست" 422 رحلة، وأجّلت 65 رحلة أخرى. وبحسب الموقع؛ فمن بين شركات الطيران الأمريكية الأخرى خفّضت شركة "دلتا آيرلايز" 9% من رحلاتها، بينما ألغت شركتا "أمريكان آيرلاينز"، و"يونايتد آيرلاينز" 7% من رحلاتها.

وأفاد الموقع بأنَّه تم بالفعل إلغاء حوالي 1627 رحلة طيران كان موعدها يوم الأحد، وكانت قادمة إلى الولايات المتحدة أو مغادرة منها. ووفقاً للخدمة الوطنية للطقس؛ من المتوقَّع أن تتسبّب عاصفة ثلجية كثيفة تضرب أجزاءً كبيرة من الولايات المتحدة في حدوث اضطرابات كبيرة في رحلات السفر.

اقرأ أيضاً: أوميكرون يفرض شتاء غامضاً على شركات الطيران

وبحسب وكالة "أسوشيتيد برس"؛ تسبب تسجيل رقم قياسي في الإصابات بالفيروس بالولايات المتحدة في تعثر بموسم السفر في العطلات بحوالي 12 ألف رحلة جوية ملغاة منذ عطلة ليلة عيد الميلاد.

ووفقاً لموقع "فلايت أوير"، كان المسافرون من وسط غرب الولايات المتحدة أكبر المتأثرين، حيث جرى إلغاء 58% من الرحلات المقرر مغادرتها من مطار "شيكاغو ميدواي"، في حين ألغيت 45% من الرحلات من "شيكاغو أوهير". وشهدت المطارات في دنفر، وكانساس سيتي، وديترويت أيضاً عدداً كبيراً من الإلغاءات والتأخيرات.

وحثت إدارة أمن النقل الأمريكية، التي دخلت في جدال مع الركاب، المسافرين على "التحلي بالصبر". وجرى الفحص الأمني أمس لأكثر من 1.6 مليون شخص عند نقاط التفتيش على امتداد الولايات المتحدة.