عواصف ثلجية تثقل كاهل قطاع الطيران الأمريكي المتأثر بـ "أوميكرون"

المطارات تتكدس بالمسافرين بسبب تأخر الرحلات في الولايات المتحدة
المطارات تتكدس بالمسافرين بسبب تأخر الرحلات في الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أضافت العواصف الثلجية المزيد من الإرباك لقطاع الطيران في الولايات المتحدة، فقد استمرت تأخيرات الرحلات حتى وقت مبكر من يوم الأحد، في الوقت الذي تعاني فيه شركات الطيران من نقص الموظفين الناجم عن الانتشار السريع لمتحول "أوميكرون".

اقتربت عمليات إلغاء الرحلات الجوية من وإلى الولايات المتحدة من 1900 رحلة في وقت مبكر من صباح يوم الأحد، مع إعلان عن أكثر من 600 عملية تأخير فعلية، وفقاً لموقع فلايت أوير FlightAware لتتبع الرحلات الجوية.

جاءت بيانات اليوم لتعقب إحصائيات يوم السبت المتضمنة لأكثر من 2700 رحلة جوية أمريكية تم إلغاؤها، وتأجيل أكثر من 6500 رحلة.

و مع تسجيل الولايات المتحدة لعدد قياسي من الإصابات بفيروس كوفيد، وغياب الموظفين المرتبط بالاصابة؛ فقد شهد موسم السفر المزدحم بالعطلات إلغاء ما لا يقل عن 12000 رحلة منذ ليلة عيد الميلاد، وفقاً لوكالة "أسوشيتيد برس". إذ ترفع تلك الإضرابات من معاناة الآلاف من المسافرين الذين يحاولون العودة إلى ديارهم بعد العطلة.

ستتسبب العاصفة المحملة بالثلوج الكثيفة والعواصف الرعدية الشديدة بوسط الولايات المتحدة في تراكم الثلج والجليد عبر شمال نيويورك ونيو إنغلاند يوم الأحد. مع احتمالية عاصفة أخرى ستجلب الثلوج الكثيفة للمناطق الشمالية الغربية وهطول الأمطار ورياح عاتية على المناطق الساحلية يوم الأحد.

تركز التأخيرات في شيكاغو

كان مطار أوهير الدولي في شيكاغو محور التأخيرات يوم الأحد؛ فقد تم تسجيل أكثر من 250 عملية إلغاء حتى الآن. وفي يوم السبت، تعرّضت حوالي 45% من الرحلات الجوية المقرر مغادرتها من أوهير، و 55% من شيكاغو ميدواي، لتعديل المواعيد وفقاً لشركة FlightAware.

ألغت شركة "ساوث ويست إيرلاينز" بالفعل 264 رحلة يوم الأحد، وألغت شركة الطيران الإقليمية "سكاي ويست" 425 رحلة، أو 18% من رحلاتها المجدولة.

ستواصل العاصفة القوية التي اجتاحت أجزاء كبيرة من البلاد التسبب في اضطرابات السفر، إذ تتجه العواصف الآن شرقاً، مما يجلب الظروف الشتوية إلى نيويورك ونيو إنغلاند، وفقاً لخدمة الأرصاد الجوية الوطنية.

وحثت إدارة أمن النقل، التي عانت مع الركاب المشاغبين، المسافرين على "التحلي بالصبر". وأضافت أنَّ الأمن قام بفحص أكثر من 1.6 مليون شخص يوم الجمعة عند نقاط التفتيش في جميع أنحاء البلاد.