انتشار "أوميكرون" يجبر غولدمان ساكس على تغيير موقفه المصدر: بلومبرغ

"غولدمان ساكس" تطلب من موظفيها عودة العمل من المنزل

المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تُعد مجموعة "غولدمان ساكس" (Goldman Sachs Group)، أحد أكثر المطالبين في "وول ستريت" بعودة موظفيها إلى المكاتب، لكنَّها تطلب من الموظفين الأمريكيين العمل من المنزل إذا كان بإمكانهم ذلك حتى 18 يناير، نظراً لانتشار "كوفيد 19" على مستوى البلاد.

تأتي حركة "غولدمان" العكسية بعد تبني معظم أقرانها الرئيسيين، ومن بينهم "جيه بي مورغان تشيس آند كو" (JPMorgan Chase & Co)، و"سيتي غروب" (Citigroup)، موقفاً أكثر حذراً مع انتشار سلالة "أوميكرون" من الفيروس بسرعة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، مما شجع الموظفين على استئناف العمل في العام الجديد من منازلهم.

وقالت المجموعة، الأحد، في مذكرة للموظفين: "في حين نواصل مراقبة مسار هذا الارتفاع؛ فإنَّنا نشجع الآن الذين يمكنهم العمل بفعالية من المنزل على القيام بذلك".

في الآونة الأخيرة، خلال الأسبوع الماضي، كانت "غولدمان" تضاعف العمل بخطتها للعودة إلى المكتب من خلال جعل الجرعات المعززة من اللقاحات إلزامية. و يجب أن يحصل أي شخص يدخل مكاتبها على جرعة معززة بحلول الأول من فبراير إذا كان مؤهلاً للحصول على اللقاح بحلول ذلك التاريخ، كما قالت "غولدمان" لموظفيها العاملين في الولايات المتحدة في 27 ديسمبر. ولم ترد المتحدثة باسم "غولدمان" على الفور على طلب للتعليق.

اقرأ أيضاً: بكم ستُضحي من راتبك للاستمرار في العمل من المنزل إلى الأبد؟

انتشار الوباء

تعرضت منطقة نيويورك لضربة شديدة بسبب القفزة في عدد الإصابات هذا الشتاء، مما أثار مخاوف بشأن ما سيحدث في أبراج المكاتب والمدارس مع عودة العائلات من التجمعات أو الإجازات في الأيام المقبلة. و أجبر ذلك بعض البنوك على مراجعة استراتيجيات التوظيف في الأسابيع الأخيرة، إذ قام عدد منها بتخفيف إلزامية العمل من مباني المكاتب.

يقدّم بنك "جيه بي مورغان" للموظفين خيار العمل من المنزل في الأسابيع الأولى لهذا العام، بحسب ما قال البنك للموظفين في مذكرة الخميس الماضي. و من المتوقَّع أن يستأنف الموظفون هناك جداول عملهم في مكاتبهم بحلول الأول من فبراير.

طلبت "سيتي غروب" من الموظفين العمل من المنزل في الأسابيع القليلة الأولى من العام الجديد إذا كان بإمكانهم ذلك. ويحث "بنك أوف أمريكا" (Bank of America) الموظفين على العمل من المنزل هذا الأسبوع.

اقرأ أيضاً: الدروس المستفادة من تجرِبة العمل من المنزل

طلبت مجموعة "جيفريز فايننشال" (Jefferies Financial) من الموظفين الشهر الماضي العمل عن بُعد، والحصول على جرعة اللقاح المعززة بحلول نهاية شهر يناير. وضع الرئيس التنفيذي ريتش هاندلر نفسه في الحجر الصحي في ديسمبر بعد أن ثبتت إصابته بـ"كوفيد 19".