"ألفا ظبي" ترفع ملكيتها في "الدار العقارية" إلى 30%

المقر الرئيسي لشركة الدار العقارية في أبوظبي
المقر الرئيسي لشركة الدار العقارية في أبوظبي المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت مجموعة "ألفا ظبي" القابضة أنَّها استحوذت على حصص في 3 شركات مدرجة بسوق أبوظبي، من بينها حصة تبلغ 17% من أسهم شركة الدار العقارية، ولم تذكر الشركة قيمة هذه الصفقات.

قالت "ألفا ظبي"، إنَّ حصتها في رأسمال شركة "الدار العقارية" قد ارتفعت إلى 29.8% بعد أن استحوذت على شركة حصص "سبليم 2 "، و"سونجو 2"، و"سونجو 3" الذين يمتلكون ما نسبته 17% من شركة "الدار العقارية".

كانت "ألفا ظبي" قد استحوذت مطلع عام 2021، على حصة استراتيجية بنسبة 12.8% من شركة "الدار العقارية"، فقد شملت تحويل مليار سهم في صفقة ضخمة بقيمة 3.7 مليار درهم (الدولار يعادل 3.67 درهماً).

اقرأ أيضاً: "ألفا ظبي" ترصد 2.2 مليار دولار للاستثمار داخل الإمارات وخارجها

تأتي هذه الصفقة، في إطار خطط الشركة التوسعية لشركة "ألفا ظبي" القابضة، التي أعلنت عنها مؤخراً، وتشتمل على ميزانية مالية تقدّر بـ 8 مليارات درهم للاستثمار بمختلف القطاعات الحيوية والاستراتيجية داخل وخارج الإمارات كالعقارات، والضيافة، والرعاية الصحية، والبتروكيماويات، وغيرها من القطاعات الواعدة.

وفقاً لإفصاح على سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الإثنين؛ فقد استحوذت "ألفاظبي" أيضاً على الحصص التالية:

قال حمد سالم محمد العامري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "ألفا ظبي القابضة"، إنَّ قطاع العقارات يشهد تعافياً وارتفاعاً متزايداً في الطلب على الوحدات السكنية والتجارية، وعقارات قطاع الضيافة، والعقارات اللوجستية.

أضاف أنَّ خطة ومشاريع شركة "الدار العقارية" تمثل الاستثمار المناسب لشركة "ألفا ظبي" القابضة لمساهميها، إذ تتنوع مشاريع "الدار" ما بين الأسواق المحلية والإقليمية والدولية، وهو ما يتماشى مع رؤية "ألفا ظبي" التي تتطلع لاستكشاف أسواق جديدة في المستقبل القريب.

وتراجع سهم شركة "ألفا ظبي" القابضة بنسبة 2.6% خلال تعاملات اليوم الإثنين بسوق أبوظبي مسجلاً سعر 26.580 درهماً.