"الرياض ريت" يستثمر 233 مليون ريال بمحفظة عقارية في الولايات المتحدة

مستودعات تابعة لشركة أمازون
مستودعات تابعة لشركة أمازون المصدر: شركة أمازون
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة الرياض المالية عن ضخ صندوق "الرياض ريت" الذي تديره، لنحو 233 مليون ريال سعودي (62.04 مليون دولار) في محفظة استثمارات عقارية في القطاع اللوجستي بالولايات المتحدة الأمريكية مكونة من خمسة أصول عقارية مدرّة للدخل.

أشارت الرياض المالية في بيان لسوق الأسهم السعودية اليوم الإثنين إلى أنَّ هذه الأصول مؤجرة بالكامل إلى مستأجرين من الدرجة الاستثمارية، وبمتوسط فترة تأجير تصل إلى 15 عاماً، وفي أربعة مواقع مختلفة.

قالت الشركة، إنَّ الاستثمار يعتبر جزءاً من عملية زيادة رأس مال الصندوق من خلال إصدار أسهم جديدة، إذ تم تمويل الصفقة بالكامل من خلال التسهيلات البنكية قصيرة الأجل المتاحة للصندوق، والمتوافقة مع معايير الشريعة الإسلامية على أن يتم سدادها بعد الانتهاء من إجراءات زيادة رأس المال.

أوضحت الشركة أنَّ العقارات تم تطويرها لتناسب الخدمات اللوجستية، إذ تبلغ مساحة الأصول العقارية الإجمالية أكثر من 4.5 مليون قدم مربع في جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تعد من المناطق الأكثر نمواً في الولايات المتحدة الأمريكية، والمعترف بها كمركز صناعي ولوجستي متخصص.

ثلاثة مستأجرين رئيسيين

قالت الشركة، إنَّ العقارات اللوجستية مؤجرة لثلاث شركات: "أمازون"، و"لويس"، و"تيكترونك"، موضّحة أنَّ القطاع اللوجستي يعتبر أحد أهم فئات الأصول العقارية التي تحظى باهتمام كبير من قبل رؤوس الأموال المؤسساتية والمستثمرين بشكل عام.