صعود عوائد سندات الخزانة مع تزايد الرهان على "الاحتياطي الفيدرالي"

مبنى الاحتياطي الفيدرالي في واشنطن، الولايات المتحدة
مبنى الاحتياطي الفيدرالي في واشنطن، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

صعدت عوائد سندات الخزانة في أول أيام التداول في العام الجديد، لتعكس موجة من التفاؤل الاقتصادي الذي رفع الأسهم الأمريكية، وجذب مجموعة كبيرة من مبيعات سندات الشركات وعزز التوقعات برفع أسعار الفائدة ثلاث مرات على الأقل هذا العام.

ارتفعت العوائد القياسية عبر المنحنى، بقيادة السندات لأجل 5 سنوات الحساسة للسياسة النقدية، والتي ارتفعت بنحو 8 نقاط أساس إلى 1.34%. وتجاوز العائد لأجل عامين 0.79%، وهو أعلى مستوى له منذ مارس 2020.

العريان: أخشى أن يضطر "الفيدرالي" لتغيير سياسته جذرياً والإسراع برفع الفائدة

ويُعدُّ هذا الأسبوع مليء بالأحداث الاقتصادية الرئيسية، بقيادة تقرير الوظائف لشهر ديسمبر، وصدور محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، مع إمكانية التجهيز لرفع أسعار الفائدة في وقت أقرب من مايو، وهو التوقع الحالي.

قال لان لينجين، رئيس إستراتيجية أسعار الفائدة الأمريكية في "بي إم أو كابيتال ماركتس": "سيقدم الأسبوع المقبل القليل جداً بشأن الجهود المبذولة لتقديم توقعات متشددة في الفترة التي تسبق تقرير التوظيف لشهر ديسمبر".

بناءً على أسعار العقود الآجلة الحالية لأسعار الفائدة، من المنتظر حدوث أولى الزيادات في مستهدف الأموال الفيدرالية في شهر مايو، مع توقع تشديد 77 نقطة أساس بحلول نهاية العام. يتوقع المحللون الإستراتيجيون الذين استطلعت بلومبرغ آرائهم أن تنهي عوائد سندات الخزانة عام 2022 عند مستويات أعلى، مع صعود السندات لأجل عامين إلى 1.12%، والسندات لأجل 10 سنوات لتصل إلى 2.04%.

عائدات السندات الحكومية