مدينة يوتشو الصينية تفرض عزلاً عاماً بسبب كوفيد19

يتم فحص الطلاب في جامعة نورث وسترن للفنون التطبيقية للكشف عن الإصابات بكوفيد-19 في مدينة شيان
يتم فحص الطلاب في جامعة نورث وسترن للفنون التطبيقية للكشف عن الإصابات بكوفيد-19 في مدينة شيان المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

فرضت مدينة صينية عزلاً عاماً على سكانها البالغ عددهم 1.1 مليون نسمة بعد ورود تقارير عن تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا، في وقت هرع فيه المسؤولون لاحتواء حتى موجات التفشي الصغيرة قبل أكثر من أربعة أسابيع على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

وتعد القيود في مدينة يوتشو بإقليم خنان مماثلة لتلك التي فُرضت لما يقرب من أسبوعين في مدينة شيان الصناعية، التي أصبحت أحدث مركز لتفشي كوفيد-19 في الصين.

وقال الحزب الشيوعي بالمدينة في بيان في وقت متأخر من يوم الاثنين، إن يوتشو، التي تقع على بعد 700 كيلومتر من جنوب غرب العاصمة بكين، أمرت جميع سكانها بالبقاء في منازلهم وعدم مغادرتها.

وقالت السلطات في تشوتشوانغ التي تتبعها مدينة يوتشو في بيان اليوم الثلاثاء "مصدر الفيروس غير معروف حتى الآن، وعدد الحالات غير محدد... حالة السيطرة على الفيروس والوقاية منه في مدينتنا مشددة للغاية".

وتابعت السلطات "يمثل الحد من تفشي الوباء والقضاء عليه في أسرع وقت ممكن مهمة سياسية ذات أولوية قصوى لدى كل المسؤولين والناس في المدينة".

وتم حظر سير المركبات في شوارع يوتشو ما لم تكن تحمل ترخيصاً من السلطات المعنية بالحد من تفشي الفيروس، كما أمرت السلطات بوقف أنشطة متاجر السوبر ماركت باستثناء توفير السلع الأساسية اليومية.