"بي إم دبليو" تعلن تفوقها على "مرسيدس" في سباق مبيعات السيارات الفاخرة عالمياً

غطاء وشبك سيارة بي إم دبليو "318D" داخل صالة عرض في برلين، ألمانيا.
غطاء وشبك سيارة بي إم دبليو "318D" داخل صالة عرض في برلين، ألمانيا. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة "بي إم دبليو" تفوقها على "مرسيدس- بنز" من حيث مبيعات السيارات الفاخرة عالمياً في العام الماضي، وهي المرة الأولى التي تكسب فيها منافستها الألمانية التقليدية منذ عام 2015.

أرجع بيتر نوتا، رئيس المبيعات في "بي إم دبليو" عبر منشور على موقع "لينكد إن" أمس الإثنين، هذا التفوق إلى مجموعة منتجات الشركة وأدائها التشغيلي، قائلاً: "نفخر بحصول علامتنا بي إم دبليو على المركز الأول في مجال السيارات الفاخرة عالمياً في عام 2021".

"بي إم دبليو" تتجه لانتزاع تاج مبيعات السيارات الفارهة من "مرسيدس"

ولم تعلن "بي إم دبليو" حتى الآن عن تفاصيل أرقام مبيعاتها للعام بأكمله، لكن تظهر بيانات التسليم تقدماً على "مرسيدس" التابعة لـ "دايملر إيه جي" لمعظم هذا العام. وكانت شركة صناعة السيارات، التي يقع مقرها في ميونيخ، أقل تأثراً بالنقص في أشباه الموصلات عالمياً والذي تسبب في صعوبات لخطوط الإنتاج على مستوى العالم.

معاناة شركات صناعة السيارات مع أزمة الرقائق ستستمر لسنوات

بدأ عدد من شركات صناعة السيارات، التي ترى انتهاء أسوأ أزمة للرقائق بعد ربع ثالث مرير، في التراجع عن تلك التوقعات. وقالت مرسيدس أمس الاثنين إن ندرة المعروض من المكونات سيستمر في الهيمنة على الصناعة خلال النصف الأول من العام، ودعت إلى إضافة المزيد من الطاقة الاستيعابية على مستوى العالم.

مبيعات السيارات الأوروبية في سبتمبر الأسوأ منذ 26 عاماً

وصرحت المتحدثة باسم "بي إم دبليو" أن الشركة ستعلن أرقام مبيعاتها للعام بأكمله في 12 يناير الجاري. وسلّمت الشركة 1.7 مليون سيارة تحمل علامة "بي إم دبليو" التجارية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام، حسبما ذكرت سابقاً، أي ما يتجاوز أرقام "مرسيدس- بنز" بأكثر من 112 ألف سيارة.