"فايزر": الولايات المتحدة تطلب 10 ملايين جرعة إضافية من "باكسلوفيد"

عقار "باكسلوفيد" من "فايزر"
عقار "باكسلوفيد" من "فايزر" المصدر: "فايزر"
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة "فايزر" إن الحكومة الأمريكية وافقت على شراء 10 ملايين جرعة إضافية من أقراص كوفيد-19، ليتم إضافتها إلى مخزون البلاد من أدوات مكافحة الفيروسات.

أوضحت "فايزر"، في بيان يوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة وافقت على شراء جرعات إضافية من العقار المعروف باسم "باكسلوفيد"، ليُضاف إلى الـ 10 ملايين جرعة السابقة التي وافقت على شرائها. وقالت فايزر إنه تم تسريع تقديم حوالي 10 ملايين جرعة بحلول نهاية يونيو، على أن يتم تسليم الشريحة المتبقية بحلول نهاية سبتمبر.

أمريكا تدفع 5.3 مليار دولار لـ "فايزر" مقابل 10 ملايين جرعة من حبوب كورونا التجريبية

أظهرت التجارب السريرية أن عقار "باكسلوفيد"، الذي تمت الموافقة عليه للاستخدام الطارئ من قبل إدارة الغذاء والدواء الشهر الماضي، يقلل بشكل كبير من حالات دخول المستشفى والوفيات الناجمة عن كوفيد-19. ليعد بذلك أول علاج منزلي للفيروس يتم توفيره في الولايات المتحدة، كما تمت الموافقة على حبوب مشابهة من شركة "ميرك آند كو" و"ريدجباك" من قبل إدارة الغذاء والدواء.

"فايزر" تتوقع إنتاج 80 مليون عبوة من حبوب "كورونا"

تقوم الولايات المتحدة بتخزين تلك الأقراص في الوقت الذي تزداد فيه الحالات المرتبطة بانتشار متغير "أوميكرون" عالي الانتقال. على الرغم من تراجع فاعلية اللقاحات ضد أوميكرون، فمن المتوقع أن يكون "باكسلوفيد" فعالًا ضد السلالة لأنه لا يستهدف بروتين السنبلة متغير الشكل الذي تستهدفه الحقن.