وزير النفط الكويتي: استراتيجية "أوبك+" لزيادة الإنتاج ناجحة وسط تحديات السوق

وزير النفط الكويتي محمد الفارس
وزير النفط الكويتي محمد الفارس المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عبَّر وزير النفط الكويتي محمد الفارس، أمس الثلاثاء، عن تفاؤله إزاء استمرار تعافي الاقتصاد العالمي، رغم المخاوف بشأن متحور "أوميكرون"، وذلك وفقاً لبيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية.

ونقلت الوكالة عن الوزير قوله إنّ استراتيجية "أوبك+" لرفع الإنتاج ناجحة في وجه تحديات السوق.

"(أوبك+) تتوخى الحذر في ما يتعلق باستراتيجية رفع الإنتاج، التي تُراجَع بشكل شهريّ، في إطار تحقيق الاستمرار والأريحية للأسواق، ويُشهَد لهذه الاستراتيجية بالنجاح وسط تحديات السوق"، حسب ما قاله الوزير.

البيت الأبيض يرحب بقرار "أوبك+" لمواصلة زيادة الإنتاج

وكانت مجموعة "أوبك+" اتفقت في وقت سابق يوم الثلاثاء على زيادة الإنتاج 400 ألف برميل يومياً في فبراير، استناداً إلى توقعاتها بأن سلالة "أوميكرون" سيكون لها تأثير قصير الأجل في الطلب العالمي للطاقة.

وأشاد الفارس بالتزام الدول الأعضاء في تحالف "أوبك+" اتفاق التعاون "الذي يعزز بدوره المحافظة على استقرار الأسواق وضمان أمن الإمدادات".

الأمين العام الجديد لمنظمة أوبك لـ"الشرق": المشكلة الآن وجود تذبذب كبير في الطلب

وقال الوزير إنه "رغم المخاوف التي تدور حول المتحورات الجديدة لجائحة فيروس كورونا، وإجراءات العزل والحجر، وتأثيرات ارتفاع نسبة التضخم، فإنّ أجواء التفاؤل مصدرها استمرار تعافي الاقتصاد العالمي، والتوسع في توزيع جرعات التطعيم ضد الفيروس".

وأضاف أن من أجواء التفاؤل أيضاً "تأثير تشجيع زياة الحركة والنشاط الصناعي، وتعافي معدل تنامي الطلب، وهو ما انعكس على استمرار السحوبات من المخزون النفطي في العالم ومن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وكذلك من المخزون العائم".

وقال: "إنّ ذلك انعكس على أسواق النفط التي تشهد مزيداً من التوازن".

وأشار الوزير إلى أن نصيب الكويت من الزيادة التي اتفقت عليها مجموعة "أوبك+" يبلغ 27 ألف برميل يومياً، ليصبح إجمالي إنتاج الكويت 2.612 مليون برميل يومياً.