"سوني" تؤسس شركة للسيارات الكهربائية

"سوني" تطرح نموذجاً أولياً لسيارة رياضية متعددة الاستخدامات "إس.يو.في"
"سوني" تطرح نموذجاً أولياً لسيارة رياضية متعددة الاستخدامات "إس.يو.في" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستكشف شركة "سوني" إطلاق سياراتها الكهربائية الخاصة بها لأغراض تجارية، لتنضم إلى شركات تقنية منافسة مثل " شاومي" ( Xiaomi) و" فوكسكون" (Foxconn)، التي تتسارع وتيرتها للدخول في الصناعة التي تشهد انتعاشاً.

طالع المزيد: "فوكسكون" شريكة "أبل" تكشف عن أول مركباتها الكهربائية

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "سوني" كينيشيرو يوشيدا عن تأسيس شركة "سوني موبيليتي" (Sony Mobility Inc) خلال الفعالية الرئيسية للشركة وهو مؤتمر (سي.إي.إس) للتجارة التكنولوجية في الولايات المتحدة أمس الثلاثاء.

طرحت عملاقة التكنولوجيا نموذجاً أولياً لسيارة رياضية متعددة الاستخدامات (إس.يو.في)، لمرافقة الإعلان، على الرغم من عدم توافر تفاصيل حول الأسعار أو تاريخ الإصدار.

"سوني" شركة رائدة في تصنيع أجهزة الاستشعار للمركبات ذاتية القيادة وذات الإدراك الذاتي، وهي شريحة متنامية من أعمال التصوير التي تغطي معظم الهواتف الذكية والكاميرات الرقمية في العالم.

قفز سهم "سوني" بنسبة 4.7% في طوكيو اليوم الأربعاء.

قال يوشيدا في المؤتمر الصحفي: "نستكشف الإطلاق التجاري للسيارة الكهربائية الخاصة بـالشركة، نحن في وضع جيد كشركة ترفيه إبداعية لإعادة تعريف التنقل".

كشفت الشركة، ومقرها طوكيو، النقاب عن أول نموذج أولي لها، تحت اسم "فيجن-إس" (Vision-S)، في عام 2020 خلال نفس الفعالية.

تم تصميم النموذج بالتعاون مع شركات صناعة السيارات، بما في ذلك "ماغنا انترناشيونال" (Magna International Inc) و"روبرت بوش" ( Robert Bosch GmbH)، والسيارة عرضت تقنيات "سوني" التي توضح نقاط قوتها الأساسية في الترفيه وأجهزة الاستشعار.

قطعت شركات التكنولوجيا، بما في ذلك "شاومي" الصينية ومجموعة "فوكسكون تكنولوجي" التايوانية، خطوات في مجال المركبات الكهربائية لتنويع النشاط لما يتجاوز الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر.

اقرأ أيضاً: "أبل" لديها ثلاثة خيارات لاقتحام عالم صناعة السيارات .. فما هي؟

كانت طموحات شركة "أبل" الخاصة بسيارة كهربائية من بين أكثر الطموحات التي تم فحصها، حيث ذكرت "بلومبرغ" في نوفمبر 2021 أن الشركة التقنية الأولى في العالم تعمل على تسريع عملية التطوير في قطاع المركبات الكهربائية.