"ريف"و "أمريكانا" تؤسسان مشروعاً للمطابخ السحابية في المنطقة

شركة ريف المدعومة من "مبادلة كابيتال" في أبوظبي تتوسع في المنطقة
شركة ريف المدعومة من "مبادلة كابيتال" في أبوظبي تتوسع في المنطقة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

دشنت شركة "ريف"؛ مشغّل مطاعم التوصيل والخدمات اللوجستية في أمريكا الشمالية، ومجموعة "أمريكانا" لخدمات الأطعمة والمشروبات في المنطقة، مشروعاً مشتركاً للمطابخ السحابية، بالتعاون مع علامات تجارية خارجية أخرى، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب بيان للشركة اليوم.

يعمل المشروع المشترك على تعزيز وتسريع وتيرة نمو شركة "ريف"، من خلال محفظة المواقع والعقارات المميزة لمجموعة "أمريكانا"، وسلسلة القيمة المتكاملة لها في جميع أنحاء المنطقة.

اقرأ أيضاً: شركة ناشئة للمطابخ السحابية تدخل نادي المليارات وتصبح الثالثة في أسبوع

كانت شركة "ريف"، ومقرها ميامي في الولايات المتحدة الأمريكية، قد استحوذت في نوفمبر من عام 2021، على شركة "آيكون ريستيورنت إل إل سي"، وهي شركة مطابخ سحابية مقرها الإمارات، لتكون بهذا أول صفقة أعمال للشركة في المنطقة.

يشار إلى أنَّ شركة "مبادلة كابيتال"؛ وهي شركة إدارة أصول مملوكة لشركة "مبادلة للاستثمار"، قد قادت في عام 2020 جولة تمويل بقيمة 700 مليون دولار لصالح شركة "ريف"، إلى جانب شركاء آخرين مثل: "سوفت بنك"، و"أوكتري كابيتال مانجمنت"، و"يو بي أس أسيت مانجمنت"، و"تارغيت غلوبل".

طالع أيضاً: "كيتوبي" الإماراتية للمطابخ السحابية تجمع 415 مليون دولار بدعم من "سوفت بنك"

تمتلك شركة "ريف" نظاماً يضم أكثر من 8000 موقع، وفريق عمل يضم أكثر من 18 ألف شخص. وكانت الشركة قد أسست وجودها في الشرق الأوسط في أغسطس 2021.

يشار إلى أنَّ "مجموعة أمريكانا"، تمتلك حقوق الامتياز الحصرية لإدارة وتشغيل أكثر من 1950 مطعماً، وذلك في 13 سوقاً في الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، ورابطة الدول المستقلة.