"HBO Max" تحصد 73.8 مليون مشترك قبل صفقة "ديسكفري"

بخدمة البث المباشر "HBO Max" لـ" AT&T"على جهاز كمبيوتر محمول في نيورويك، الولايات المتحدة.
بخدمة البث المباشر "HBO Max" لـ" AT&T"على جهاز كمبيوتر محمول في نيورويك، الولايات المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حققت "إيه تي آند تي" نمواً في أعمالها الرئيسية للمشتركين، مما ساعدها على الوفاء بوعدها للمستثمرين بالعودة إلى مهمة الاتصال الأساسية بعد التخلّي عن استراتيجية إعلامية مُكلّفة.

بلغ عدد مشتركي "إتش بي أو ماكس" (HBO Max) حوالي 73.8 مليون بنهاية 2021، لتتجاوز الحد الأقصى لتوقعات مالكها، لتدخل الخدمة بذلك إلى المستوى الأعلى من منصات البث التي تتنافس على مشاهدي العالم. ساعدت الأعمال الناجحة، بما في ذلك "ذا سيكس لايفز أوف كوليدج غيرلز" و"سيكس آند ذا سيتي"، خدمة البث "إتش بي أو ماكس" على إضافة مشتركين في الربع الرابع. توقعت "إيه تي آند تي"، ومقرها دالاس، في شهر أكتوبر أن يبلغ إجمالي عدد المشتركين في نهاية العام نحو 70-73 مليون مشترك.

تفاصيل الاندماج الضخم بين "وارنر ميديا" و"ديسكفري" لإنشاء عملاق ترفيهي

تخوض الشركة سباقاً عالمياً للحاق بمنافسي البث المباشر من أمثال "نتفلكس" و"ديزني +"، اللتين لديهما أكثر من 200 مليون و100 مليون مشترك على التوالي. كما وافقت "إيه تي آند تي" في مايو الماضي على دمج أعمالها، "وارنر ميديا"(WarnerMedia)، والتي تضم "إتش بي أو ماكس" مع شركة "ديسكفري".

"أمازون" تسعى لشراء "MGM" وسط فورة استحواذات على أصول البث الرقمي

بينما تنتظر هذه الصفقة الموافقة التنظيمية، انتعش سهم "إيه تي آند تي" مدفوعاً جزئياً بارتفاع عدد المشتركين عبر خدمات البث والخدمات اللاسلكية. ومنذ انخفاضه إلى أدنى مستوى في 13 عاماً تقريباً بمنتصف ديسمبر، صعد بنسبة 18% في الأسابيع الثلاثة الماضية. ارتفع السهم بنحو 2.4% في تمام الساعة 10:01 صباحاً بتوقيت نيويورك.

بمَ تخبرنا به صفقة اندماج "إيه تي آند تي" و"ديسكفري"؟

في مجال الاتصالات اللاسلكية، أضافت "إيه تي آند تي" 1.3 مليون مشترك شهرياً، متجاوزة المليون مشترك الذي توقعه المحللون. ساعدت العروض الهاتفية الترويجية المجانية العام الماضي الشركة على إضافة حوالي 3.2 مليون عميل، في أكبر زيادة بالنمو منذ سبع سنوات على الأقل. كما أضافت الشركة نحو 270 ألف عميل في مجال الألياف الضوئية في الربع الرابع ليصبح المجموع مليوناً لهذا العام.