إمبراطورية المطاعم والكازينو تبدأ رحلة إعادة التمويل المصدر: بلومبرغ

إمبراطورية "غولدن ناغيت" تلجأ لسوق القروض لإعادة تمويل ديونها

المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بدأ الملياردير تيلمان فيرتيتا إعادة تمويل إمبراطوريته للكازينو والمطاعم بقيمة 5.6 مليار دولار، بعد شهر واحد فقط من رفض خطط لتحويلها إلى شركة مُدرجة بالبورصة عبر الاندماج مع شركة شيك على بياض.

تستفيد شركة "غولدن ناغيت" Golden Nugget المملوكة لـ"فيرتيتا" من أسواق القروض والسندات من الدرجة غير الاستثمارية، في إعادة تمويل ميزانيتها العمومية. وأطلقت الشركة صباح أمس قرضاً قيمته 1.85 مليار دولار لمدة سبع سنوات للمستثمرين، ومن المتوقع أن تُقدّم قريباً عرضين إضافيين للسندات، وفقاً لشخص مُطّلع على الأمر.

وافقت "فيرتيتا إنترتينمنت" Fertitta Entertainment، مالكة "غولدن ناغيت" ومجموعة مطاعم "لاندري"Landry، على الاندماج مع شركة الشيك على بياض "فاست أكويزيشين" Fast Acquisition بصفقة قيمتها 8.6 مليار دولار في أوائل العام 2021، لكن "فيرتيتا" أوقف الصفقة في وقت لاحق في ديسمبر. ودفعت "فيرتيتا إنترتينمنت" ما يصل إلى 33 مليون دولار لإنهاء الاندماج المخطط له.

تبيع "فيرتيتا" الديون حالياً، في الوقت الذي تتسم فيه الأسواق بالسخونة الشديدة، كما يرتفع الطلب على القروض ذات الرافعة المالية، لأن هيكل تسعير معدلها العائم يحمي المستثمرين من ارتفاع أسعار الفائدة.

وتحقق السندات من الدرجة غير الاستثمارية ومنخفضة التصنيف نتائج أفضل من فئات الأصول الأخرى نظراً لقصر مدتها، وضآلة ارتباطها بأسعار الفائدة بسبب مخاطرها الخاصة بالائتمان.

مبيعات السندات

وبعيداً عن القرض الذي تصل مدته إلي سبع سنوات، تخطط "غولدن ناغيت" كذلك لإصدار سندات مضمونة بقيمة 1.85 مليار دولار وسندات غير مضمونة بقيمة 1.85 مليار دولار، ووضع تسهيل ائتماني متجدد بقيمة 500 مليون دولار. وقال الشخص، الذي طلب عدم الكشف عن هويته لخصوصية مناقشة الصفقة، إن عائدات بيع القروض والسندات ستُستخدم في إعادة تمويل الديون الحالية.

اقرأ أيضا: نقص العمال بالمطاعم الأمريكية يهدّد صناعة بقيمة 860 مليار دولار

ورفض ممثل عن "جيفريز فاينانشال غروب" Jefferies Financial Group ، التي تقود صفقة القرض، التعليق، ولم يرد ممثل "غولدن ناغيت" على طلب التعليق فوراً.

وقال أشخاص آخرون مُطّلعون على الأمر، إن صفقات القروض والسندات تلّقت فعلياً عدداً كبيراً من الطلبات من المستثمرين قبل إطلاقها، وأضافوا أنه من المتوقع إطلاق السند يوم الإثنين والإعلان عن سعره يوم الخميس المقبل.

كما قالوا إن مناقشات التسعير المُبكّرة للقرض دارت حول 400 نقطة أساس فوق سعر التمويل المضمون لليلة واحدة، وأضافوا أنه من المتوقع أن يبلغ العائد على السندات المضمونة نحو 4.5% مع أجل استحقاق سبع سنوات، بينما يبلغ العائد غير المضمون نسبة 6.25% مع استحقاق ثماني سنوات.

ووفقاً لبيانات تسعير السندات "تريس" Trace، تم تداول سندات "غولدن ناغيت" غير المضمونة بقيمة 1.345 مليار دولار وبعائد نسبته 6.75%، المستحقة في 2024، بسعر تقريبي مؤخراً.