"غوغل" تنافس "أبل" بإتاحة مزايا جديدة لربط الأجهزة

غوغل تطلق ميزات جديدة للّحاق بركب المنافسة
غوغل تطلق ميزات جديدة للّحاق بركب المنافسة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استخدمت "غوغل" التابعة لـ"ألفابيت" المؤتمر التكنولوجي السنوي، "سي إي إس" (CES)، لعرض التكامل العميق القادم بين أجهزتها، وعرض دعمها لفتح المزيد من السيارات بهواتف "أندرويد".

تضمّنت التحسينات المُعلنة، الأربعاء، إقران الملحقات بشكل أسرع مع الأجهزة العاملة بنظامي تشغيل "أندرويد" و"كروم بوك" من "غوغل"، وفتح الأجهزة باستخدام برامج "غوغل" عبر الساعات الذكية العاملة بنظام التشغيل "وير أو إس"، ومشاركة المحتوى عبر المنتجات.

اقرأ أيضاً: "أبل" عليها أن تبني محرك بحث وتترك "غوغل"

تعكس الميزات الجديدة ما قامت به "أبل" مع برامجها وأجهزتها، وهو العمل الذي دفع المستهلكين لشراء المزيد من أنواع أجهزة "أبل". ووصفت شركة التكنولوجيا العملاقة، التي يقع مقرها في كوبرتينو بكاليفورنيا، نظامها البيئي دوماً بأنه متفوق على نظام "غوغل"، بسبب التكامل المحكم، وتحاول "غوغل" حالياً منافسة هذه التجربة.

أعلنت الشركة عن العديد من الميزات الجديدة التي ستتوفر في العام 2022.

الأسابيع المقبلة:

  • إقران سماعات الأُذن بجهاز "غوغل تي في" و"أندرويد تي في" وأجهزة "كروم بوك"، الشبيهة بميزة إقران "إير بود" من "أبل" بأجهزة "أبل تي في" و"ماك".
  • مشاركة سريعة للصور ومقاطع الفيديو من هواتف "أندرويد" إلى "كروم بوك"، لتتشابه مع ميّزتي "إير دروب" و "فوتو ستريم" على أجهزة "أبل".

الشهور المقبلة:

  • القدرة على فتح إقفال "كروم بوك" أو أي جهاز آخر عامل بنظام "أندرويد" من خلال ارتداء ساعة ذكية عاملة بنظام "وير أو إس"، وهو ما يتشابه مع ميّزة "أبل" على جهاز "ماك" منذ عدة سنوات وعلى "أيفون" منذ العام الماضي.
  • يمكن لسماعات الأذن المزودة بتقنية "بلوتووث" نقل مصدر الصوت بين أجهزة "أندرويد" و"كروم بوك" على غرار أجهزة "إير بود" عبر منتجات "أبل". تضيف "غوغل" كذلك ميّزة الصوت المكاني، مثل "أبل" على أجهزة "إير بود"، وهي تستطيع ملائمة الصوت الصوت مع حركات الرأس.

لاحقاً في 2022:

  • يمكن ترك الهواتف المزودة بتقنية النطاق العريض للغاية في جيب المستخدم لبدء تشغيل سيارة "بي إم دبليو". خلال الشهر الماضي، تم إطلاق القدرة على بدء تشغيل "بي إم دبليو" عن طريق إخراج هاتف جديد تابع لـ"سامسونغ إلكترونيكس" أو "بيكسل" من الجيب. ستتوفر ميّزة مشاركة مفتاح السيارة عن بُعد، وتعمل "غوغل" أيضاً على دعم المزيد من هواتف "أندرويد" والسيارات.
  • القدرة على الرد على الرسائل عبر تطبيقات "أندرويد" المختلفة على "كروم بوك" دون تثبيت تطبيقات الدردشة.
  • القدرة على إعداد أجزاء من "كروم بوك" مثل استحضار كلمات المرور وبيانات اعتماد شبكة واي فاي من خلال هاتف "أندرويد" قريب.

تنضم "غوغل" إلى "سامسونغ" و"أمازون" والعديد من صانعي الرقائق في الإعلان عن أجهزة جديدة، أو ترقيات لمنتجاتها بمؤتمر "سي إي إس" في لاس فيجاس. ولم تحضر "غوغل" المؤتمر بشكل مباشر، مثل معظم الشركات الكبرى، بسبب انتشار متغير "أوميكرون" الفيروسي والخطط الملغاة لتنظيم جناح يعرض تقنياتها الجديدة.