نصف الشركات الأمريكية الصغيرة زاد الأجور في ديسمبر

نصف الشركات الأمريكية الصغيرة تقريباً زادت الأجور في ديسمبر
نصف الشركات الأمريكية الصغيرة تقريباً زادت الأجور في ديسمبر المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال 48% من أصحاب الشركات الصغيرة في الولايات المتحدة إنهم رفعوا أجور وتعويضات العمال في شهر ديسمبر، فيما قال ثلث أصحاب هذا النوع من الشركات تقريباً إنهم يخططون لاتخاذ قرارات مشابهة في الأشهر المقبلة، وفق ما أعلنه الاتحاد الوطني للأعمال المستقلة يوم الخميس.

اقرأ أيضاً: نصف الشركات الأمريكية الصغيرة شاغر الوظائف

مع إعلان ما يقرب من نصف الشركات الصغيرة عن فرص عمل لم تستطع شغلها في الشهر الماضي، يزيد أصحاب العمل الأجور لجذب العاملين والمحافظة عليهم. وتعتبر نسبة الشركات التي رفعت تعويضات وأجور العاملين لديها الشهر الماضي الأعلى شهرياً منذ عام 1986، وبزيادة 4 نقاط مئوية عن شهر نوفمبر.

اقرأ المزيد: الشركات الأمريكية الصغيرة تنجح في تجنب أزمة ديون.. حتى الآن

قال بيل دانكلبيرغ، كبير الاقتصاديين لدى الاتحاد الوطني للأعمال المستقلة، في بيان: "إن نقص العمالة يتسبب في عرقلة اقتصاد الشركات الصغيرة، إذ يعمل أصحاب العمل على الاحتفاظ بالموظفين الحاليين وجذب موظفين جدد لشغل الوظائف الشاغرة. ويزيد عدد قياسي من أصحاب الشركات الصغيرة تعويضات وأجور العمال للمساعدة في الاحتفاظ بالموظفين وجذب عمالة جديدة".

يذكر أن نحو 32% من أصحاب الشركات الصغيرة يعتزمون زيادة التعويضات والأجور في الأشهر الثلاثة القادمة، حتى تبلغ مستوى قياسياً، وفقاً للاتحاد الوطني للأعمال المستقلة. وفي الوقت ذاته تصبح التكاليف الإضافية للتوظيف مصدراً كبيراً للقلق، مع إشارة نسبة قياسية من أصحاب العمل بلغت 13% إلى أن أهم مشكلة تواجه نشاطهم هي تكلفة العمالة.