"باي بال" تستكشف إطلاق عملة مستقرة

شعار "باي بال" على هاتف أيفون. في نيو جيرسي، الولايات المتحدة
شعار "باي بال" على هاتف أيفون. في نيو جيرسي، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستكشف "باي بال هولدينغز" إطلاق عملتها المستقرة في خطوة لدفع عالم العملات المشفَّرة، وفقاً للشركة، التي أكدت هذا التطور بعد أن تم اكتشاف دليل على هذه الخطوة داخل تطبيقها لأجهزة "أيفون".

قال خوسيه فرنانديز دا بونتي، نائب الرئيس الأول للعملات المشفَّرة والعملات الرقمية في "باي بال"، في بيان إلى بلومبرغ: "ندرس فرص العملة المستقرة.. وسنعمل عن كثب مع المنظمين المعنيين عندما نقرر المضي قدماً". العملات المستقرة هي عملات رقمية مدعومة ومسعّرة بقيمة عملة أو سلعة حالية.

العملات المستقرة.. اقتصاد بديل أم جزء من النظام المالي الحالي؟

تم اكتشاف الدليل على دراسة الشركة لإصدار عملة مستقرة لأول مرة في تطبيق "باي بال"، بواسطة المطور ستيف موسر الذي شارك اكتشافه مع بلومبرغ. وتظهر الرموز والصور المخفية العمل على ما يسمى "عملة باي بال" (PayPal Coin). ويشير الرمز إلى أنَّ مثل هذه العملة ستكون مقومة بالدولار الأمريكي.

قالت متحدثة باسم "باي بال"، إنَّ الصور والرموز الموجودة داخل التطبيق تعود لحدث "هاكاثون" الداخلي الحديث - وهو حدث يتعاون فيه المهندسون لاستكشاف وبناء منتجات جديدة قد لا يتم إصدارها للعامة أبداً -داخل قطاع "الـبلوكتشين"، والتشفير، والعملات الرقمية بالشركة. هذا يعني أنَّ الشعار النهائي والاسم والميزات يمكن أن تتغير جميعها في شكل المنتج النهائي.

على غرار "وي تشات".. "باي بال" تتطلع لتكون التطبيق الأول عالمياً

انخرطت "باي بال"في جهود كبيرة في قطاع العملات المشفَّرة في الأشهر الأخيرة، إذ أطلقت ميزات جديدة لشراء العملات الرقمية والاحتفاظ بها، بالإضافة إلى القدرة على دفع ثمن المشتريات باستخدام العملات المشفَّرة.

صرّح فرنانديز دا بونتي مؤخراً، في المدونة الصوتية "Unchained"، أنَّ الشركة "لم ترَ بعد عملة مستقرة تم إنشاؤها لغرض الدفع". وبالنسبة لـ"باي بال"؛ ستحتاج العملة المستقرة إلى "دعم المدفوعات على نطاق واسع، وأن تتمتع بالأمان"، على حدِّ قوله.

استثمارات تحت الضوء: "بتكوين" و"باي بال" ومنصة ترمب

وأضاف: "يجب أن تكون اللوائح، والأطر التنظيمية، ونوع التراخيص المطلوبة في هذا المجال واضحة".

ليست "باي بال" أول شركة تقنية عملاقة تستكشف إطلاق عملتها الخاصة. تقوم "ميتا بلاتفورمز"، المعروفة سابقاً باسم "فيسبوك"، بتطوير عملة مستقرة تسمى "Diem"، في حين سمحت "فيزا" في الأشهر الأخيرة لعملة مستقرة مدعومة بالدولار لتسوية صفقة مع الشبكة.