"أكيلي" المتخصصة في"العلاج الرقمي" تبحث الاندماج مع شركة "شيك على بياض"

شامات باليهابيتيا الرئيس التنفيذي لشركة "سوشيال كابيتال سورفيتا هولدينغ1"
شامات باليهابيتيا الرئيس التنفيذي لشركة "سوشيال كابيتال سورفيتا هولدينغ1" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تجري شركة "الشيك على بياض"، "سوشيال كابيتال سورفيتا هولدينغز1" Social Capital Suvretta) Holdings Corp1)، بقيادة شامات باليهابيتيا، مفاوضات للاندماج مع شركة "أكيلي انترأكتيف" Akili) Interactive) الناشئة المتخصصة في العلاج المعرفي السلوكي المعتمد على التكنولوجيا، وفقاً لمصادر مطلعة على دراية بالموضوع.

قال أحد المصادر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن هناك مناقشات لإتمام الصفقة التي تصل على أساسها قيمة الشركة لأكثر من 800 مليون دولار، مع احتمال تغير الشروط، أو عدم التوصل لصفقة بنهاية المطاف.

لم يرد ممثلو "سوشيال كابيتال سورفيتا هولدينغز" و"أكيلي" على طلبات متعددة للتعليق.

توفر "أكيلي" علاجاً من خلال "تجارب ألعاب فيديو جذابة"، يتضمن المنتج الرئيسي لها علاج رقمي، حسب موقعها الإلكتروني على الإنترنت. وتشير الشركة إلى إن الدراسات قد أظهرت أن هذا العلاج يُحسن معايير الانتباه لدى الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة، ونقص الانتباه والمعروف باسم "إيه دي إتش دي" (ADHD).

يقود الشركة الرئيس التنفيذي، إيدي مارتوتشي، ويُظهر موقعها على الإنترنت قائمة من المستثمرين في "أكيلي" تضم كل من "بيلي غيفورد" و"تيماسيك هولدينغز" و"شاير" و"أمغين فينتشرز" و"نيوبرغر بيرمان" و"جاز فينتشر بارتنرز".

بلغت قيمة الشركة 410 ملايين دولار بعد آخر جولة تمويل في مايو، وفقاً لبيانات "بيتش بوك". بينما قالت شركة "بيورتيك هيلث" إنها تمتلك حوالي 23.4% من "أكيلي".

اقرأ أيضاً: شركة شيك على بياض تبني سلسلة توريد كاملة لبطاريات السيارات الكهربائية.. كيف؟

قالت "أكيلي" إنها تعمل على تطوير الأبحاث السريرية للأدوية الرقمية الأخرى، التي قد تعالج ضعف الأداء الإدراكي المرتبط بحالات تشمل اضطراب طيف التوحد، واضطراب الاكتئاب الشديد والتصلب المتعدد.

جمعت شركة "سوشيال كابيتال سورفيتا هولدينغز 1" التي يعمل "باليهابيتيا" رئيساً تنفيذياً لها، بينما يشغل كيشين ميهتا رئاستها، 250 مليون دولار في طرح عام أولي في يونيو.

كما تمكنت الشركة من جمع أموال للاستحواذ على 4 شركات تركز أعمالها المختلفة في قطاع الرعاية الصحية. أولها "أكيلي"، التي تركز على الأمراض العصبية. و كانت "بلومبرغ نيوز" ذكرت في وقت سابق أن الشركة أجرت محادثات للاندماج مع شركة "بروكيدني" (ProKidney).