"سبايدر مان" يحصد 1.3 مليار دولار ويواصل تصدّر شبّاك التذاكر

"سبايدر مان" يصبح أكثر الأفلام ربحية على مستوى العالم
"سبايدر مان" يصبح أكثر الأفلام ربحية على مستوى العالم المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

واصل فيلم "سبايدر مان: نو واي هوم" (Spider-Man: No Way Home) مسيرة التفوق، متصدراً شبّاك التذاكر الأمريكي والكندي على حد سواء، ليتغلب بذلك على فيلمَي "سينغ 2" (Sing 2)، و"ذا 355" (The 355) الذي بدأ عرضه مؤخراً.

فيلم "سبايدر مان" يتصدر الإيرادات العالمية بمليار دولار في 2021

  • وفقاً للتقديرات التي صدرت، أمس الأحد، عن شركة "كومسكور" (Comscore) حقق الجزء الأحدث من سلسلة "سبايدر مان"، من إنتاج مجموعة "سوني"، وبطولة توم هولاند، 33 مليون دولار، خلال عطلة نهاية الأسبوع الرابع في الدولتين. وهذا الرقم أكبر من التقدير الصادر عن شركة الأبحاث السوقية "بوكس أوفيس برو"، والبالغ 27.5 مليون دولار.

حل "سينغ 2"، من إنتاج "يونيفرسال بيكتشرز" التابعة لـ"كومكاست" (Comcast)، في المركز الثاني بإيرادات بلغت 11.95 مليون دولار. وحقق "ذا 355"، فيلم الحركة والتشويق من إنتاج "يونيفرسال بيكتشرز" أيضاً، 4.8 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع، التي شهدت افتتاحه محلياً داخل الولايات المتحدة.

رؤى أساسية

  • مع اقتراب عطلة نهاية الأسبوع، حصد فيلم "نو واي هوم" أكثر من 1.3 مليار دولار على مستوى العالم، لكن رغم حماس صناعة السينما لفيلم "سبايدر مان" -وسط زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا دون تراجع- لا يزال الفيلم الرائج يمثل استثناءً في فترة الوباء، فيما لم يحقق أي فيلم آخر في هوليوود إيرادات تتجاوز 775 مليون دولار في جميع أنحاء العالم خلال العام الماضي، وفقاً لما ذكره موقع "بوكس أوفيس موجو".

العرض الأول لـ"سبايدر مان" يحطم الرقم القياسي في عصر الوباء.. محققاً 253 مليون دولار

  • قد تواجه صناعة السينما خلال 2022 عاماً آخر من تركز الإيرادات في الأفلام الرائجة فقط، إذ يقبل الجمهور على الأفلام الأكثر شعبية مثل: "ذا باتمان"، و"ميشن إيمبوسيبل 7"، في حين تكافح الأفلام الأخرى لاستقطاب الجمهور.

يعتبر "ذا 355" فيلم إثارة نادراً حول أعمال التجسس، إذ تقوم ببطولته مجموعة متنوعة من الممثلات اللاتي تبلغ سنّ أصغرهن 38 عاماً. يدور الفيلم حول عميلة في وكالة الاستخبارات المركزية تلعب دورها جيسيكا شاستين، التي تتعاون مع عميلة منافسة لها في ألمانيا، وحليفة سابقة لها من جهاز الاستخبارات البريطاني (إم آي 16)، وطبيبة نفسية، لمحاولة استعادة سلاح سرّي. وتشارك في بطولة الفيلم أيضاً كل من لوبيتا نيونغو وبينيلوبي كروز.