"أبوظبي للتنمية" يقتنص 40% من 5 فنادق في تايلاند بـ 385 مليون درهم

"جزيرة فاي فاي" (Phi Phi Island) في تايلاند.
"جزيرة فاي فاي" (Phi Phi Island) في تايلاند. المصدر: Remote Lands
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

في أول استثمار له في قطاع السياحة في تايلاند، وقّع صندوق "أبوظبي للتنمية" اتفاقية استثمار بقيمة 385 مليون درهم، سيحصل بموجبها على 40% من 5 فنادق ومنتجعات ومراكز تسوق، في مقابل 60% لصالح شركة "ماينور إنترناشيونال".

وقّع صندوق "أبوظبي للتنمية" اتفاقية استثمار ضمن قطاع السياحة والضيافة مع شركة "ماينور إنترناشونال" بقيمة 385 مليون درهم (104.8 مليون دولار).

وبموجب هذه الاتفاقية، سيتشارك الصندوق مع شركة "ماينور إنترناشونال" في حصص في خمسة مواقع سياحية في تايلاند، تتضمن منتجع "أنانتارا ريفرسايد بانكوك"، وفندق "أفاني ريفرسايد بانكوك"، ومركز "ريفرسايد بلازا للتسوق" ، ومنتجع "أنانتارا لايان فوكيت" ومنتجع "فور سيزونز كوه ساموي". وتضم تلك الوجهات السياحية أكثر من 760 غرفة، وتساهم في توفير حوالي 500 فرصة عمل لأبناء المنطقة. بحسب ما أوردته وكالة أنباء الإمارات "وام".

تسارع متوقع لاقتصاد تايلاند في الربع الأخير مع إعادة فتح السياحة

سيحصل صندوق "أبوظبي للتنمية" على 40% في هذا الاستثمار المشترك من هذه الوجهات، في مقابل 60% لصالح شركة "ماينور إنترناشونال".

تعتبر هذه أول استثمارات لصندوق "أبوظبي للتنمية" في قطاع السياحة والضيافة في تايلاند، ويساهم القطاع بنسبة 20% من إجمالي الناتج المحلي للبلاد.

تعد شركة "ماينور إنترناشونال" من كبرى الشركات العاملة في قطاع السياحة والضيافة في منطقة آسيا والمحيط الهادي، حيث تدير أكثر من 520 فندقاً ومنتجعاً.