"إير فرانس– كيه إل إم" ترفع أسعار تذاكرها لتمويل تحولها إلى الوقود المستدام

خطوط طيران "إير فرانس– كيه إل إم" تفرض رسوماً إضافية من أجل استخدام وقود صديق للبيئة
خطوط طيران "إير فرانس– كيه إل إم" تفرض رسوماً إضافية من أجل استخدام وقود صديق للبيئة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "إير فرانس– كيه إل إم" فرض رسومٍ إضافية على أسعار تذاكرها، للمساعدة في تمويل التكلفة الإضافية الناتجة عن استخدام وقود طيران مستدام، في خطوة تتجاوز الإجراءات الطوعية، التي سادت حتى الآن في القطاع.

ستضيف هذه الخطوة ما بين 1 و12 يورو (ما يعادل 1.1 - 13.6 دولاراً) إلى تكلفة التذكرة، اعتماداً على المسافة المقطوعة والدرجة، وفقاً لبيان صدر اليوم الإثنين، وهو اليوم الأول لتطبيق الرسوم الإضافية.

قالت "إير فرانس – كيه إل إم": "في غياب الإنتاج الصناعي، تكون تكلفة استخدام وقود الطائرات المستدام أعلى من 4 إلى 8 أضعاف تكلفة الوقود الأحفوري"، مضيفة أن الرسوم ستُطبق على الرحلات الجوية في فرعيها بفرنسا وهولندا على حد سواء.

الحكومة الفرنسية تضاعف ملكيتها في "إير فرانس" عبر خطة إنقاذ

تقليل البصمة الكربونية

تتجه شركات الطيران إلى وقود الطائرات المستدام لتقليص بصماتها الكربونية خلال العقد الحالي أو بعد ذلك، قبل أن تصبح الطائرات الهجينة والكهربائية والهيدروجينية متاحة على نطاق واسع.

في الوقت نفسه، ما يزال هناك نقص في الوقود، الذي يتطلب مواداً أولية مثل الطحالب وزيت الطهي أو طرق المعالجة الاصطناعية.

تواجه شركة "إير فرانس– كيه إل إم" تحدياً إضافياً، عقب تقديم التزامات للمساهمين الحكوميين بشأن خفض الانبعاثات، بعد أن تلقت دعماً يتألف من مجموعة حزم إنقاذ مرتبطة بالوباء.

كشف منافسون مثل: "بريتش إيروايز" و"يونايتد إيرلاينز هولدينغز" العام الماضي عن خطط بهدف تقديم مساهمات إضافية لاستخدام أنواع الوقود البديلة، لكنهم لم يصلوا إلى حد فرض رسوم إضافية على مستوى النظام في جميع التذاكر.

وفقاً للبيان، سترفع شركتا "إير فرانس" و"كيه إل إم" أسعار تذاكر الدرجة الاقتصادية بما يتراوح بين 1 و4 يورو، وأسعار درجة رجال الأعمال من 1.5 إلى 12 يورو.

وستشهد شركة "ترانسافيا" (Transavia)، المنبثقة عن "إير فرانس"، للطيران منخفض التكلفة زيادة موحدة في تكلفة التذاكر.

بالقياس على مستوى المجموعة، سيشكل وقود الطائرات المستدام ما بين 0.5٪ إلى 1٪ من إجمالي أحجام الوقود هذا العام. مع وضع هدف للوصول إلى 5٪ من الإجمالي في 2030، و63٪ بحلول 2050.