قيمة "أكسيلرنت" لتكنولوجيا التأمين تصل 2.2 مليار دولار بعد دعم "إيلدريدغ"

جيف رادكي الرئيس التنفيذي لشركة "أكسيلرنت" لتكنولوجيا التأمين
جيف رادكي الرئيس التنفيذي لشركة "أكسيلرنت" لتكنولوجيا التأمين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تلقّت شركة "أكسيلرنت"Accelerant دعماً من مجموعة مستثمرين بقيادة رجل الأعمال تود بويهلي، مالك مجموعة "إيلدريدغ" في صفقة قدّرت شركة تكنولوجيا التأمين الناشئة بمبلغ 2.2 مليار دولار.

قال جيف رادكي الرئيس التنفيذي في مقابلة، إنَّ "أكسيلرنت" حصلت على نحو 193 مليون دولار من مجموعة المستثمرين من تمويل شراء الأسهم. وتضم مجموعة المستثمرين أيضاً: "دير بارك"، و"مارشال ويس"، و"إم إس أند إيه دي فينتشرز" بالإضافة للمستثمر الحالي "ألتامونت كابيتال بارتنرز".

وذكر "رادكي" أنَّ الشركة، التي تتخذ من أتلانتا مقراً لها، ستستخدم عائدات تمويل زيادة رأس المال، وفقاً للمتطلبات التنظيمية في دعم النمو المستمر للأعمال.

وأشار في حديثه إلى تضاعف حجم إجمالي أقساط التأمين لصالح "أكسيلرنت" بأكثر من نحو 500 مليون دولار العام الماضي، في حين توفر الشركة الناشئة التأمين لأكثر من 300 ألف شركة صغيرة ومتوسطة.

اقرأ أيضاً: "بي سي بارتنرز" تقترب من الاستحواذ على "ديفيز" لخدمات التأمين

وأضاف رادكي: "غالباً ما تشتكي شركات التأمين من افتقار السوق للشفافية، وانخفاض التعاون لتخفيف المخاطر المشتركة، وما يواجه الصناعة بشكل عام من تحديات رقمية". موضحاً أنَّ الشركة التي تأسست في 2018 تسعى إلى تخفيف التحديات المتعلقة بمشاركة المخاطر القائم على تبادل البيانات.

من جانبه، قال "بوهلي" رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "إيلدريدغ"، ومقرها غرينتش بولاية كونيتيكت، والذي انضم لعضوية مجلس إدارة "أكسيلرنت" في بيان عبر البريد الإلكتروني: "يتفهم فريق أكسيلرنت التحديات التي تواجه شركات التأمين بشكل عام ومديري البرامج مع شركات النقل التقليدية، وقد صمموا عروضاً تناسب تلك الاحتياجات المتخصصة".

اقرأ أيضاً: قيمته 1.3 مليار دولار.. توأم يتحدى شركات التأمين في بريطانيا بتطبيق "مارشيملو"

وأضاف: "تتخلّص أكسيلرنت من البيروقراطية المستوطنة في الصناعة لتقديم منتجات تعطي الأولوية للسرعة، وتساهم في تعزيز التعاون من خلال البيانات المتطورة والقدرات التحليلية".

نمت الشركة جزئياً بدعم من الاستحواذات، فقد استحوذت على "أغري بيزنس ريسك" المتخصصة في تطوير منتجات التأمين لمزارع الدواجن، والاكتتاب، والسيطرة على الخسائر العام الماضي. كما استحوذت أيضاً على شركة "كينيل هولدينغز"، والشركات الست التابعة لها لتعزيز عملياتها في بريطانيا.