"تسلا" تمدد أوقات تسليم سياراتها من طراز Y بسبب ارتفاع الطلب عليها

سيارة "تسلا" من طراز Y. سيتم تسليم النسخة الأساسية من السيارة الكهربائية -التي يتم شراؤها الآن- في الربع الثاني من العام الجاري نظراً لزيادة الطلب على المركبة
سيارة "تسلا" من طراز Y. سيتم تسليم النسخة الأساسية من السيارة الكهربائية -التي يتم شراؤها الآن- في الربع الثاني من العام الجاري نظراً لزيادة الطلب على المركبة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يُواجه عملاء شركة "تسلا" في الصين الذين يرغبون في الحصول على سيارتها من طراز "واي" (Y) الجديد محلي الصنع فترة انتظار أطول، مما يشير إلى طلب أولي قوي على سيارات الدفع الرباعي المصنوعة في شنغهاي.

ونشر موقع "تسلا" الإلكتروني أنَّه سيتمُّ تسليم النسخة الأساسية من السيارة الكهربائية -التي يتم شراؤها الآن- في الربع الثاني، أما السيارات من طراز "بيرفورمانس"، فسيتمُّ تسليمها في الربع الثالث. وعندما أعلنت الشركة عن السعر الأسبوع الماضي، وبدأت المبيعات، قالت إنَّ عمليات التسليم ستتمُّ خلال هذا الشهر.

ستكون البداية القوية لسيارات الدفع الرباعي بمثابة نعمة لشركة "تسلا"، إذ تسعى للحفاظ على ريادتها في قطاع السيارات الفاخرة على منافسيها مثل "نيو" (Nio Inc).

المرغوب الأكبر

وكان "إيلون ماسك" الرئيس التنفيذي لـ"تسلا" قد قال إنَّ طراز "واي" لديه القدرة على أن يتفوق من ناحية المبيعات على جميع المركبات الأخرى التي تصنِّعها الشركة. وحددت الشركة سعر السيارة أقل من أسعار بعض الشركات الأخرى للحفاظ على ميزة تنافسية.

وقال ممثل الشركة عبر محادثة جرت على "وي تشات" يوم الخميس: "بناءً على طلب الشراء، وخطة الإنتاج الخاصة بنا، قمنا بتعديل وقت تسليم أحدث الطلبات على طراز Y إلى الربع الثاني".

تُمثِّل الصين أكبر سوق لشركة "تسلا" بعد الولايات المتحدة، ويتوقَّع المُحللون أن تستحوذ الصين على شريحة أكبر من مبيعاتها وأرباحها في المستقبل. كما تصدَّرت الشركة بانتظام أرقام مبيعات السيارات الكهربائية الشهرية المتميزة في عام 2020، بمُساعدة السيارات التي خرجت من مصنعها في شنغهاي الذي تبلغ تكلفته مليارات الدولارات، الذي تمَّ تدشينه منذ حوالي عام.

ويبدأ طراز "واي" بسعر 339,900 يوان (52,600 دولار). في حين يبلغ سعر سيارة "واي بيرفورمانس" 369,900 يوان.