هيئة كهرباء ومياه دبي تخوض محادثات مع صناديق سيادية قبل طرحٍ عام

أبراج وخطوط كهرباء تديرها هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) أثناء غروب الشمس في الصحراء بالقرب من دبي، الإمارات العربية المتحدة
أبراج وخطوط كهرباء تديرها هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) أثناء غروب الشمس في الصحراء بالقرب من دبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعقد هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) اجتماعاتها الأولى مع كبار المستثمرين المختارين في أقرب وقت الأسبوع المقبل لجذب الاهتمام، بما قد يكون من بين أكبر الاكتتابات العامة في الإمارة، وفق أشخاص مطلعين.

ويخطط مصرفيون ومسؤولون في "ديوا" للقاء المستثمرين بما في ذلك صناديق سيادية وصناديق تقاعد، بحسب الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات خاصة.

سيكون الاجتماع، المقرر عقده في النصف الثاني من الأسبوع المقبل، هو الأول من سلسلة من الاتصالات المخطط لها مع المستثمرين والمحللين قبل الإدراج المزمع في سوق دبي. قد يتم الاكتتاب العام، الذي قد يقدر قيمة شركة المرافق العامة بما يصل إلى 25 مليار دولار، بحلول أبريل.

يأتي الاكتتاب العام لـ"ديوا" كجزء من خطط دبي لإدراج 10 شركات مملوكة للحكومة وإنعاش سوق الأوراق المالية لديها. لم تستفد دبي من طفرة الاكتتاب العام العام الماضي البالغة 9.1 مليار دولار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اقرأ أيضاً: للحاق بركب جيرانها.. دبي تشجع الشركات على الإدراج في البورصة

اختارت "ديوا" لقيادة الطرح كلاً من "سيتي غروب"، و"اتش اس بي سي هولدينغز"، و"الإمارات دبي الوطني"، وفق أشخاص مطلعين تحدثوا لبلومبرغ في ديسمبر.

تخدم هيئة كهرباء ومياه دبي 3.4 مليون نسمة في الإمارة، وتبلغ قيمة أصولها 190 مليار درهم (52 مليار دولار). وقد أعلنت عن صافي دخل قيمته 4.9 مليار درهم في 2019، فيما لا يوجد لديها أي ديون، بحسب أحدث البيانات المتاحة لبلومبرغ.

لم يرد ممثلو الهيئة على الفور على طلبات التعليق.