بنك روسيا المركزي يفقد نائبي حاكمته في عملية تغيير كبرى

مقر بنك روسيا المركزي في موسكو
مقر بنك روسيا المركزي في موسكو المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلن "بنك روسيا" عن أكبر عملية إعادة تنظيم لكبار المسؤولين فيه منذ سنوات، والتي تتضمن مغادرة سيرجي شفيتسوف النائب الأول للمحافظ.

سيغادر شفيتسوف، الذي أشرف على الأسواق المالية واللوائح المتعلقة بالاستثمارات المتوافقة مع معايير البيئة والمجتمع والحوكمة (ESG)، في 21 مارس، وفقاً لبيان صدر عن البنك المركزي يوم الجمعة.

وأعلن البنك أيضاً أن نائب المحافظ، دميتري سكوبلكين، سيغادر يوم 25 يناير. وكان كلاهما من أعضاء مجلس تحديد سعر الفائدة الرئيسي في البنك.

أفادت خدمة أنباء "إنترفاكس" يوم الجمعة نقلاً عن شخص مطلع لم تحدد هويته، أن شفيتسوف سيصبح رئيس مجلس الرقابة في بورصة موسكو.

وسيقوم البنك بترقية نائب المحافظ، فلاديمير تشيستيوخين، إلى منصب النائب الأول للمحافظ، والذي يشرف على التطوير الإستراتيجي للأسواق المالية.

وسيُرقى فيليب جابونيا، من مدير سوق التأمين، إلى منصب نائب المحافظ، وسيكون مسؤولاً عن قضايا التأمين والإقراض الأصغر، وفقاً للبنك.

وقال البنك إن رئيس وكالة تأمين الودائع، يوري إيساييف، سيصبح نائباً للمحافظ، ويشرف على الرقابة المالية.

أوروبا لروسيا: إذا غزوتِ أوكرانيا فسننضم جميعاً إلى الناتو

عندما بدأت حاكمة "بنك روسيا"، إلفيرا نابيولينا عملية تطهير البنوك في عام 2014، من خلال إلغاء تراخيص مئات منها، استقال أحد نواب إيساييف في الوكالة وغادر روسيا بعد اتهامه بالفساد.

كان آخر تغيير رئيسي للموظفين في الهيئة التنظيمية في عام 2018، عند تعيين، أليكسي زابوتكين، نائباً للمحافظ، وقد انضم إلى قسم السياسة النقدية في "بنك روسيا" من مجموعة "في تي بي".