أرباح أكبر بنك خاص بالهند تتجاوز التوقعات في الربع الثالث

ارتفاع إصابات كورونا قد يؤثر على البنك الهندي الفترة المقبلة
ارتفاع إصابات كورونا قد يؤثر على البنك الهندي الفترة المقبلة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت أرباح بنك "إتش دي إف سي" في الربع الثالث، متجاوزة تقديرات المحللين، وذلك بدعم من نمو القروض، وتحسن جودة الأصول مع انتعاش طلب المستهلكين.

بلغ صافي إيرادات البنك ما قيمته 103.4 مليار روبية (1.4 مليار دولار) في الربع المنتهي في ديسمبر، مقارنة بـ 87.6 مليار روبية قبل عام. وهذه القيمة تفوّقت على متوسط تقديرات 12 محللاً خضعوا لاستطلاع رأي أجرته "بلومبرغ"، والتي بلغت 101.4 مليار روبية.

يعد أكبر مقرض خاص في الهند، أول بنك يعلن عن أرقام الربع الثالث. ونمت قروض بنك "إتش دي إف سي" بنسبة 5.1% خلال هذا الربع السنوي، متجاوزة نسبة القطاع المصرفي البالغة 4%. كما عزز البنك المقرض إقراض التجزئة بعد إلغاء الحظر التنظيمي المفروض على إصدار بطاقات الائتمان الجديدة.

اقرأ أيضاً: قمع حيتان الإقراض الرقمي في الهند مع تزايد الشكاوى

مع ذلك؛ فإنَّ ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا يثير تساؤلات حول قدرة الهند على الحفاظ على زخم النمو الذي يفوق العالم، خاصة أنَّ انتشار العدوى يدفع الناس للبقاء في منازلهم.

ربما يستمر تأخر قروض الشركات الصغيرة والمتناهية الصغر حتى شهر مارس إلى حين انقضاء بعض فترات تأجيل السداد المؤقتة، برغم أنَّ المخصصات الوفيرة التي يقدّمها "إتش دي إف سي" ستحافظ على الوضع الجيد لهذه القروض، وفقاً لمحللي "بلومبرغ إنتليجنس" رينا كوك، وشينو غوبتا.

في الوقت نفسه، تراجعت النسبة الإجمالية للقروض المعدومة في "إتش دي إف سي" إلى 1.26% في نهاية ديسمبر، بعد أن كانت 1.35% قبل ثلاثة أشهر. كما أنَّ مخصصات البنك بلغت 29.9 مليار روبية خلال الربع الثالث، أي أقل من 39.2 مليار روبية المسجلة في الأشهر الثلاثة السابقة، و34.1 مليار روبية قبل عام.