شركة ناشئة لاصطحاب الكلاب تتفاوض للاندماج مع شركة "شيك على بياض"

شركة تُنزِّه الكلاب تتجه للطرح العام عبر الاندماج مع شركة استحواذات ذات أغراض خاصة
شركة تُنزِّه الكلاب تتجه للطرح العام عبر الاندماج مع شركة استحواذات ذات أغراض خاصة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تجري شركة "واغ لابس" Wag Labs Inc الشركة الناشئة المتخصصة في اصطحاب الكلاب للتنزه، مفاوضات للاندماج مع شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة "سي إتش دبليو أكويزيشن "CHW Acquisition Corp وفقاً لمصادر مطلعة على الصفقة.

تسعى شركة الشيك على بياض لجمع الأموال لاستثمار خاص في أسهم الشركات المدرجة، أو ما يعرف باسم (PIPE ) لدعم الصفقة مع "واغ".

قالت المصادر التي رفضت الإفصاح عن هويتها لسرية المعلومات، إنَّ قيمة الكيان بعد الاندماج قد تبلغ نحو 350 مليون دولار استناداً إلى مضاعف الإيرادات المتوقَّعة، والتي تقدّر بنحو 42 مليون دولار في عام 2022، وتصل إلى 71 مليون دولار في عام 2023. وأشارت المصادر إلى المفاوضات في مرحلة وضع الشروط، وقد تتوقف أو لا تستكمل.

لم يرد ممثلو "واغ" على الفور على طلب للتعليق، كما رفض ممثل "سي إتش دبليو" التعليق.

قادة شركة الاستحواذ

تقود "سي إتش دبليو" الرئيس بول نورمان المدير التنفيذي السابق لشركة "كيلوغ"، ويشغل غونا راسكاس، ومارك غروندمان منصب الرئيس التنفيذي، وقد جمعت الشركة 125 مليون دولار في طرح عام أولي في أغسطس الماضي، وقالت في حينه، إنَّها تستهدف الاندماج مع شركة بقطاع الاستهلاك والتجزئة.

قال غاريت سمولوود الرئيس التنفيذي للشركة، إنَّ "واغ" قد شهدت نمواً كبيراً خلال الوباء، إذ تتسابق الأسر الأمريكية لتبني الحيوانات الأليفة، كما وصفها العام الماضي بأنَّها "باوغريس" - وهي الشركة المعروفة بنشاط تدريب الكلاب - في رسالة بريد إلكتروني لـ"بلومبرغ بيزنس ويك".

قامت الشركة الناشئة التي يستثمر فيها "باتيري فينتشرز"، و"إيه سي إم" في عام 2019 بإعادة شراء 50% من أسهمها من "صندوق رؤية" المملوك لـ "سوفت بنك"، وكانت المجموعة اليابانية قد استثمرت لأول مرة 300 مليون دولار في عام 2018.

كانت عملية مشابهة تمت عبر دمج شركة "روفر" التي تقدّم خدمات رعاية الحيوانات الأليفة، بما في ذلك اصطحاب الكلاب للتنزه مع شركة "شيك على بياض" الصيف الماضي. وقد تراجعت أسهم الشركة 37% منذ الاندماج.