"جي إف إتش" تطلق كياناً جديداً للاستثمار في البنية التحتية وتتطلع لطرحه بالبورصة

هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية
هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية المصدر: جي إف إتش
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية عن فصل استثماراتها في البنية التحتية تحت كيان جديد هو شركة إنفراكورب مع تطلعها لطرحها في بورصات الخليج خلال العامين القادمين.

أشارت المجموعة في بيان اليوم الأحد إلى أن الشركة الجديدة جاءت نتيجة لضخ رأسمال يزيد عن مليار دولار أمريكي في البنية التحتية والأصول المطورة ذات الصلة.

تختص الشركة الجديدة بالاستثمارات التي تركز على تسريع نمو وتطوير أصول وبيئات البنية التحتية المستدامة عبر منطقة الخليج والأسواق العالمية.

أضافت "جي إف إتش" أن الكيان الجديد سيقوم بإدارة محفظة تصل قيمتها الى 3 مليارات دولار أمريكي من أصول البنية التحتية، منها ما يقرب من 250 مليون قدم مربع من أراضي التطوير في الخليج وشمال أفريقيا وجنوب آسيا المخصصة للبنية التحتية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

وتركز الشركة بشكل خاص على الاستثمارات التي تهدف لتطوير المجتمعات، والاستثمار في اللوجستيات، والتقنيات التي تدعم الاستدامة ومصادر الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى أصول البنية التحتية الاجتماعية عبر قطاعي التعليم والرعاية الصحية بحسب بيان المجموعة.

طرح محتمل للكيان الجديد

قال هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية، " إن "إنفراكورب" ستركز على زيادة رأس المال وتوظيفه للمساعدة في تلبية احتياجات التنمية الاستراتيجية مع تعزيز الرفاهية الاقتصادية والعوائد للمستثمرين.

أضاف الريس، أن توجيه أصول البنية التحتية من جي إف إتش إلى إنفراكورب سيسمح للمجموعة بالتركيز بشكل أكبر على الأصول المالية، مع السماح لشركة إنفراكورب بإدارة وتحقيق العوائد من أصول البنية التحتية والعقارات التي لها دورة استثمار أطول من الأنشطة المصرفية.

أشار الريس إلى تطلع المجموعة لإدراج شركة إنفراكورب في بورصات دول مجلس التعاون الخليجي خلال الـ 24 شهراً القادمة وإصدار صكوك خضراء.