عملاقة التجزئة "ولمارت" بصدد إطلاق عملتها المشفرة الخاصة

"ولمارت" تختبر مجالات جديدة عبر قطاع العملات المشفرة
"ولمارت" تختبر مجالات جديدة عبر قطاع العملات المشفرة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستعدّ "ولمارت" لتدشين عملتها المشفرة الخاصة، ومجموعة رموز غير قابلة للاستبدال حسب إفصاح الشركة لمكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة، الأمر الذي يمهد الطريق لمقابلة عملائها باستخدام تقنية "ميتافيرس" الناشئة.

سعت شركة التجزئة لتدشين عديد من العلامات التجارية الجديدة في ديسمبر، ما يعكس استهدافها صنع وبيع سلع افتراضية، من بينها الإلكترونيات والديكور ولعب الأطفال والسلع الرياضية ومنتجات العناية الشخصية.

تُعَدّ تطبيقات "ولمارت"، التي أعلنت عنها "سي إن بي سي" لأول مرة، خطوة مهمة لعملاقة البيع بالتجزئة، إذ تدرس المشاركة في العالم الافتراضي الذي يمزج بين جوانب التقنيات الرقمية "الميتافيرس".

كانت "ولمارت" أعلنت في أغسطس الماضي عن حاجتها إلى منصب تطوير "إستراتيجية العملة الرقمية وخريطة طريق المنتج" مع تحديد "الاستثمارات والشراكات المتعلقة بالتشفير"، وفقًا لإعلان الوظيفة على الموقع الإلكتروني للشركة.

يأتي الإعلان عن التطبيقات ضمن ثلاثة مشروعات أعلنت عنها الشركة في 30 ديسمبر تحت عنوان "ولمارت كونيكت"، الذي يمثل اسم مشروع الإعلان الرقمي للشركة، ويهدف إلى بناء سوق مالية لتداول العملة الافتراضية والإعلانات.

اقرأ أيضاً: "ولمارت" تتيح للمتسوقين شراء "بتكوين" من 200 كشك

وتقدمت الشركة بطلب لتدشين تطبيقات: "فيرس تو ستور" و"فيرس تو كورب" و"فيرس تو هوم" لخدمات التسوق. كما تبحث الشركة عن علامات تجارية تدمج بين اسم "ولمارت" وشعار "الألعاب النارية" لمشروعها الخاص بخدمات الرعاية الصحية والتعليم في الواقع الافتراضي والمعزز.

لم يعلق ممثل "ولمارت" على الفور على طلب للتعليق على ما جاء بالإفصاحات.

جرى الإفصاح عن جميع التطبيقات التي ذكرت أن الشركة تنوي استخدامها، لكنها لم تبدأ بعدُ في القيام بذلك، فيما لن تُسجَّل العلامات التجارية حتى تُستخدَم بالفعل.

جرى استخدام خطط "ولمارت" بشأن العملات المشفرة في احتيال شهير في سبتمبر الماضي، عندما تسبب إعلان مزيف في إقبال مؤقت على عملة "ليت كوين" المشفرة الغامضة نسبياً، عقب نشر بيان صحفي مزيف ذكر أن "ولمارت" سوف تبدأ بالسماح لعملائها بالدفع باستخدام تلك العملة.

اقرأ أيضاً: متاجر "ولمارت" الأمريكية تتوقع زيادة مبيعاتها رغم أزمات التوريد والتضخم

ورغم ذلك استمرّت "ولمارت" في استكشاف آفاق ذلك المجال، إذ بدأت في أكتوبر برنامجاً تدريبياً في مدينة بنتونفيل بأركنساس، يمكن للمتسوقين من خلاله شراء عملة "بتكوين" عن طريق أكشاك "كوين ستار" في بعض متاجرها في الولايات المتحدة. وتضم "كوين ستار" مجموعة من الآلات التي تتيح للعملاء الاستبدال بالعملات المعدنية الأمريكية أخرى ورقية أو بطاقات هدايا من خلال 200 كشك منتشرة في متاجر "ولمارت".

قال بريت بيغز، المدير المالي للشركة، في مطلع ديسمبر في مؤتمر للمحللين إنّ "ولمارت" منفتحة على السماح للمتسوقين بالدفع بالعملة المشفرة إذا طلب العملاء، لكن الشركة لم ترَ حاجة إلى الاستعجال في إقرار ذلك.