"سيتي غروب" يتراجع عن تحذيره بشأن ديون "فيفيون" العقارية

"سيتي غروب" عدّل تقييمه لديون "فيفيون" العقارية
"سيتي غروب" عدّل تقييمه لديون "فيفيون" العقارية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراجع بنك "سيتي غروب" عن تحذيره السابق بشأن السندات الصادرة عن "فيفيون إنفستمنتس" (Vivion Investments)، بعدما سلط البنك الاستثماري، في مذكرة بحثية، الضوء على تعرضها لشركة "أغريغيت هولدينغز" (Aggregate Holdings)، أكبر مستثمر في "أدلر غروب" (Adler Group).

قال "سيتي" في تقرير صدر مؤخراً: "أجرينا عدداً من المحادثات البناءة مع الإدارة العليا في (فيفيون)، وتعرفنا على مزيد عن مشروع (فورست) الذي تطرقنا إليه في مذكرتنا، وطريقة تمويله والأطراف المعنية".

جاء تحديث "سيتي" بعد أيام من التقرير الأوّلي الذي ألقى بظلال من الشك على قدرة شركة "فيفيون" على تحصيل ديونها من "أغريغيت هولدينغز"، ما أثر في سندات "فيفيون" المستحقة في أغسطس 2024، والتي انخفض تقييمها إلى 95.83 يوم الأربعاء، قبل أن تتعافى وترتفع إلى 97.46 يوم الجمعة.

استحوذت "أغريغيت هولدينغز" على مشروع تطوير عقاري تجاري في شارع التسوق الشهير كودام في برلين، المعروف بمشروع "فورست" من "فيفيون"، المدعوم من عائلة رجل الأعمال الإسرائيلي أمير دايان.

اقرأ أيضاً: "سيتي غروب" يوظف فريقاً لاقتناص شركات اليونيكورن الأسترالية

كتب كاران سامتاني، محلل "سيتي"، في المذكرة البحثية الأولى: "بالنسبة إلى وجهة نظرنا حول سيولة (أغريغيت)، نعتقد أنه سيكون من الصعب عليها جمع السيولة اللازمة لسداد الديون المستحقة عليها لصالح شركة (فيفيون)، وأن (أغريغيت) قد تسعى لإعادة التفاوض بشأن شروط تلك الديون".

عاد سامتاني في التحديث الصادر يوم الجمعة وقال: "إن (فيفيون) أبلغت (سيتي) أن إجمالي الدَّين البالغ 925 مليون يورو (1.055 مليار دولار) سيُخفَّض بمقدار 362 مليون يورو من الديون التي جرى سدادها بالفعل لـ(فيفيون)، وهو ما نتفق معه". وأضاف أنهم قد أبلغوه أن السيولة التي يحتفظ بها مشروع "فورست" ستخفض صافي الدَّين بشكل كبير.

حصلت "فيفيون" بالفعل على قسطين من الديون بإجمالي 309 ملايين يورو، أحدهما بقيمة 185 مليون يورو، والثاني مقابل 124 مليون يورو، ما خفض تعرُّض "فيفيون" للصفر تقريباً.