"مارس" تستحوذ على شركة أغذية حيوانات أليفة بمليار دولار

"مارس" تتوسع في سوق منتجات الحيوانات الأليفة
"مارس" تتوسع في سوق منتجات الحيوانات الأليفة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت شركة مارس العملاقة للمنتجات الاستهلاكية على الاستحواذ على العلامة التجارية "نوم نوم" المتخصصة في بيع أغذية الحيوانات الأليفة للمستهلكين، في محاولة لاقتناص منتجات الحيوانات الأليفة.

قال أحد ممثلي شركة "مارس" في بيان يوم الجمعة إن "نوم نوم"، ومقرها ناشفيل بولاية تينيسي، ستكون علامة تجارية مستقلة ضمن قسم رويال تشين في شركة "مارس". قدرت قيمة الصفقة بمليار دولار، ورفضت "مارس" التعليق على السعر.

ممثل الشركة قال في بيانه "نوم نوم هي شركة تعتمد على علوم التكنولوجيا من أجل تحسين حياة الحيوانات الأليفة عبر توفير الطعام الطازج للقطط والكلاب". أضاف "نحن على ثقة أن هذا الاستحواذ سيحقق التكامل لمواصلة دعم نجاحهم في مجال الأطعمة الطازجة مع استكمال محفظتنا الحالية".

يستفيد منتجو البضائع الاستهلاكية من سوق الحيوانات الأليفة المتنامي مع ازدهار الاتجاه لامتلاك الحيوانات الأليفة خلال الوباء، ومع ارتفاع إنفاق جيل الألفية والأجيال الأصغر "جيل زد" على الحيوانات الأليفة. على الرغم من الانخفاضات التي حدثت في العام الماضي، ارتفعت أسهم شركة "تشوي" لبيع منتجات الحيوانات الأليفة عبر الإنترنت بأكثر من ضعف سعر الاكتتاب العام الأولي البالغ 1.02 مليار دولار في عام 2019.

ذكرت وكالة بلومبرغ نيوز أن "مارس" اشترت العام الماضي شركة "بريتي ليتر" المختصة بتزويد المستهلكين بمنتجات نفايات القطط، في صفقة تقل قيمتها عن مليار دولار. في عام 2020، استحوذت الشركة على المستشفى البيطري التخصصي في هونج كونج، والذي يقدم خدمات الطوارئ الصحية للحيوانات.

تبيع "نوم نوم" من خلال موقعها على الإنترنت أطعمة طازجة مكتملة العناصر الغذائية للحيوانات الأليفة والمعتمدة من قبل خبراء تغذية الحيوانات الأليفة. وأظهر موقعها على الإنترنت أنها تبيع أيضاً منتجات العناية والمكملات الغذائية لتلك الحيوانات.

تعد "أنكر كابيتال" و"كوإفيشنت كابيتال" و"جريكرافت" من بين داعمي "نوم نوم" في هذه الصفقة، وفقاً لمزود البيانات "كرانش بيس".