"بينانس" تتعاون مع ملياردير من تايلاند لإنشاء بورصة عملات مشفرة

تطبيق "بينانس" على هاتف ذكي في نيويورك، الولايات المتحدة.
تطبيق "بينانس" على هاتف ذكي في نيويورك، الولايات المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

توصلت "بينانس" إلى اتفاقية مع شركة "الخليج لتنمية الطاقة" (Gulf Energy Development) التابعة للملياردير التايلاندي ساراث راتانافادي لدراسة تبادل الأصول الرقمية في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

قالت الشركة، التي يقع مقرها في بانكوك، إن مذكرة التفاهم مع "بينانس" - أكبر بورصة عملات رقمية في العالم من حيث حجم التداول - جاءت مدفوعة "بالنمو السريع" المحتمل للبنية التحتية الرقمية في تايلاند في السنوات المقبلة، وفقاً لرسالة بعثتها الشركة لبورصة تايلاند للأوراق المالية واطلعت عليها "بلومبرغ".

أكد متحدث باسم "بينانس" أنها "الخطوة الأولى" لاستكشاف الفرص في تايلاند. من جانبها لم ترد شركة "الخليج لتنمية الطاقة" وبورصة تايلاند على الفور على طلب الحصول على التعليق.

تمثل هذه الشراكة أحدث الجهود التي تبذلها "بينانس "لإضفاء الطابع المؤسسي على عملياتها العالمية. في الشهر الماضي، تلقت الشركة موافقة أولية من "مصرف البحرين المركزي" لتكون مزود خدمة الأصول المشفرة، ووقعت صفقة مع "سلطة مركز دبي التجاري العالمي" بشأن تنظيم الأصول الافتراضية.

زرع تشانغبنغ جاو مؤسس "بينانس" مؤخراً جذوراً أقوى في الإمارات العربية المتحدة، حيث تتطلع الشركة إلى توسيع تواجدها.

أصبح راتانافادي، وهو مسؤول تنفيذي في مجال الطاقة، لاعباً أكثر نشاطاً مؤخراً في مجال التكنولوجيا المالية. في سبتمبر، شكلت "آدفانسد إنفو سيرفيس" (Advanced Info Service) - أكبر مشغلة لخدمات الهاتف في تايلاند، تمتلك فيها شركة "الخليج لتنمية الطاقة" حصة غير مباشرة - مشروعاً مشتركاً مع "بنك سيام التجاري" (Siam Commercial Bank) لتقديم منتجات مالية رقمية.