"أتلانتيا" تستحوذ على وحدة الأنظمة المرورية في "سيمنز" مقابل 1.1 مليار دولار

"سيمنز" تعمل على التخلص من بعض الاستثمارات وهيكلة نشاطها من أجل التركيز على هوامش الأرباح
"سيمنز" تعمل على التخلص من بعض الاستثمارات وهيكلة نشاطها من أجل التركيز على هوامش الأرباح المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت "أتلانتيا" (AtlantiaSpA)، وهي شركة بنية تحتية مدعومة من عائلة الملياردير بينيتون، على شراء وحدة أنظمة الطرق المرورية التابعة لشركة "سيمنز إيه جي" مقابل 950 مليون يورو (ما يعادل 1.1 مليار دولار) بما في ذلك الديون.

وافق مجلسا الإدارة والإشراف في "سيمنز" على البيع المزمع لشركة "يونيكس ترافيك" (Yunex Traffic)، التي تصنع إشارات المرور، وأنظمة البرامج المرتبطة بها، بحسب ما ذكرت الشركة التي تتخذ من ميونخ مقراً لها في بيان نُشر يوم الإثنين.

"سيمنز" متفائلة بازدهار سوق السكك الحديدية الصديقة للبيئة

ستضيف "أتلانتيا" ثلاثة آلاف موظف عبر هذه الاتفاقية، والتي تناسب استراتيجية الشركة الإيطالية، التي تعنى بتوسيع عروض منتجاتها التكنولوجية. ووفقاً للبيان، من المتوقَّع إتمام الصفقة بحلول سبتمبر المقبل.

عززت"سيمنز" فعالية محفظتها الاستثمارية خلال السنوات الأخيرة، وأدرجت بالبورصة أقسام الطاقة والمعدات الصحية في محاولة للتحول إلى شركة ذات هامش ربح أعلى تركِّز على أعمال البرمجة.

"سيمنز" تنفذ شبكة قطار كهربائى في مصر بتكلفة 23 مليار دولار

قال رولاند بوش، الرئيس التنفيذي للشركة، إنَّ "سيمنز" ستواصل صقل محفظتها الاستثمارية عبر عمليات تصفية الاستثمارات والاستحواذات.

ذكرت "بلومبرغ نيوز"، في وقت سابق من هذا الشهر، أنَّ "أتلانتيا" كانت أحد المتنافسين النهائيين على الوحدة.

ويأتي الاستحواذ بعد موافقة "أتلانتيا" على بيع شركة "أوتوستراد بير لي إيطاليا" " (Autostrade per l’Italia SpA) في صفقة تقدر شركة أعمال الطرق السريعة بنحو 9.3 مليار يورو، وتكون قد أنهت بذلك نزاعاً استمر 3 سنوات تقريباً بعد حادث الانهيار المميت لجسر في "جنوه".