جولة تمويل ترفع تقييم "سبنديسك" للتكنولوجيا المالية لـ1.5 مليار دولار

أسلاك ملونة لتوصيل خادم كمبيوتر تم عرضه بمعرض في هانوفر بألمانيا لتقديم التقنيات المتطورة في العالم الرقمي
أسلاك ملونة لتوصيل خادم كمبيوتر تم عرضه بمعرض في هانوفر بألمانيا لتقديم التقنيات المتطورة في العالم الرقمي المصور: كريزتيان بوكسي/ بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة التكنولوجيا المالية "سبنديسك" (Spendesk)، إنَّها جمعت 100 مليون يورو أخرى (114 مليون دولار) عبر جولة تمويل جديدة، بعد ستة أشهر من جمع مبلغ مماثل، ولكن هذه المرة، ارتفع تقييم الشركة إلى 1.5 مليار دولار.

أكد متحدث باسم الشركة الناشئة لوكالة "بلومبرغ" تقييم الشركة بقيمة 1.5 مليار دولار، لكنَّه رفض الإفصاح عن مقدار الزيادة في التقييم الناجمة عن جولة التمويل التي نفّذتها في يوليو.

أشارت شركة تطوير البرمجيات، ومقرها باريس في بيان إلى أنَّها بصدد استخدام حصيلة التمويل أو الأموال لاستحداث 300 وظيفة جديدة هذا العام، مما يضاعف عدد موظفيها الحاليين تقريباً.

اقرأ أيضاً: علاقة البنوك وشركات التكنولوجيا المالية.. سباق تسلح رقمي أم شراكة؟

قال رودولف أردانت، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ "سبنديسك"، إنَّ نمو الشركة على الصعيد الدولي خلال وباء كورونا كان قوياً، مضيفاً في مقابلة: "نقوم بنسبة 50% من أعمالنا في فرنسا، تليها ألمانيا، السوق الأسرع نمواً، ثم بريطانيا".

المستثمرون يجب أن يكونوا أكثر ذكاء بشأن التكنولوجيا المالية

تأسست "سبنديسك" في عام 2016، وتبيع برامج لمساعدة الشركات الصغيرة على إدارة وظائف المحاسبة مثل: إعداد الفواتير، وسداد النفقات والامتثال، ولديها حوالي 3500 عميل، وفقاً لموقعها الإلكتروني.

قادت شركة رأس المال المغامر "تايغر غلوبال" أحدث جولة تمويل، فقد شارك المستثمرون السابقون مثل: "جنرال أتلانتيك"، و"إيت رودز فينتشرز"، و"إندكس فنتشرز"، و"إي فاوندرز" (eFounders).